نتنياهو يهاجم المتظاهرين في نيويورك ضد إضعاف القضاء
أهم الأخبار

نتنياهو يهاجم المتظاهرين في نيويورك ضد إضعاف القضاء

صدى نيوز - شن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، هجوما على المتظاهرين الإسرائيليين ضد مخطط حكومته لإضعاف جهاز القضاء في نيويورك، خلال مشاركته في الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، واعتبر أنهم بذلك ينضمون إلى "منظمة التحرير الفلسطينية وإيران وآخرين" من أعداء إسرائيل، وذلك في تصريحات صدرت عنه فجر اليوم الإثنين، خلال حديثه للصحافيين في المطار قبل مغادرته إلى الولايات المتحدة.

وقال نتنياهو إن المتظاهرين "ينتهكون كل الحدود، أوصلونا لمرحلة بات فيها قطع الطرق أمرًا طبيعيًا"، وأضاف "يذهبون ويشهرون بإسرائيل أمام الأمم، ويبدو ذلك أمرًا طبيعيًا بالنسبة لهم. بالنسبة لي لا يبدو الأمر طبيعيًا. كزعيم للمعارضة، لم أفعل ذلك أبدًا".

وتابع "الاحتجاجات منظمة وممولة؛ من ينظم هذه الاحتجاجات مسلح بأموال طائلة"؛ كما شن سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، غلعاد إردان، هجوما على المتظاهرين، وعبّر عن "أسفه" من أن يتظاهر الإسرائيليون أمام الأمم المتحدة فيما "يمكنهم الاحتجاج بحرية في أي مكان في إسرائيل، مشيرا إلى أن ذلك يسيء للدبلوماسية الإسرائيلية.

بدوره، استنكر رئيس حزب "المعسكر الوطني"، بيني غانتس، تصريحات نتنياهو، مشيرا إلى أن "ألف خطاب حماسي في الأمم المتحدة، لن تصلح الضرر الهائل الذي يلحقه سلوك نتنياهو بالمجتمع الإسرائيلي".