الرئيس: نستطيع عقد المؤتمر الثامن لفتح قبل نهاية العام وسأصدر قراراً بذلك
أهم الأخبار

الرئيس: نستطيع عقد المؤتمر الثامن لفتح قبل نهاية العام وسأصدر قراراً بذلك

خاص صدى نيوز - قال الرئيس محمود عباس اننا نستطيع عقد المؤتمر الثامن لحركة فتح قبل نهاية العام وفق ما ذكرت مصادر خاصة لصدى نيوز.

وأضاف الرئيس في كلمته خلال ترؤسة أعمال الدورة الـ11 للمجلس الثوري لفتح  أنه سيصدر قراراً بذلك.

اقرا أيضا: الرئيس: سنقوي جبهتنا الداخلية عبر ضخ دماء جديدة

اقراأ أيضاً: خاص- "ثوري فتح" يعقد دورته الـ11 الخميس المقبل.. هل اقترب عقد مؤتمر فتح الثامن؟

يذكر ان المؤتمر العام السابع لحركة فتح عقد في 29 تشرين الثاني 2016، في قاعة أحمد الشقيري في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، وبدأ المؤتمر أعماله بجلسة إجرائية أولى أقرّ فيها النصاب القانوني الذي اكتمل بحضور (1322) عضواً من أصل (1411) عضواً، وغياب (88)، وأعاد فيه أعضاء المؤتمر انتخاب محمود عباس رئيساً لحركة فتح، استمر لمدة خمسة أيام، حيث تم انتخاب أعضاء اللجنة المركزية وأعضاء المجلس الثوري لحركة فتح.

 الجدير ذكره أنه حسب النظام الداخلي لحركة "فتح" ينعقد المؤتمر مرة كل خمس سنوات دورة انعقاد عادية بدعوة من اللجنة المركزية للحركة؛ ودورة انعقاد غير عادية إذا دعا بدعوة من المؤتمر، خلال شهر على الأكثر من تاريخ طلب الدعوة، إذا طلب ذلك أكثر من ثلث أعضائه أو أكثر من نصف أعضاء المجلس الثوري أو بطلب من اللجنة المركزية؛ ويجب أن يحتوي طلب عقد الدورة الاستثنائية على المواضيع التي من أجلها تم طلب الاجتماع. وتكون جلسات المؤتمر قانونية بحضور ثلثي الأعضاء، على أن يكون كافة الأعضاء قد بلغوا خطياً للحضور قبل أسبوعين من تاريخ الاجتماع؛ وإذا لم يحضر الثلثان يؤجل المؤتمر لمدة 24 ساعة ويعقد بعدها إذا حضره أكثر من نصف الأعضاء.