إصابات بفعل قمع الاحتلال مسيرات أسبوعية بمناطق الضفة الغربية
أهم الأخبار

إصابات بفعل قمع الاحتلال مسيرات أسبوعية بمناطق الضفة الغربية

صدى نيوز - أصيب عدد من المواطنين، اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال لمسيرات سلمية، واعتداءات نفذت في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وذكر الهلال الأحمر، أن طواقمه تعاملت مع عدة إصابات بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة بيت دجن الأسبوعية المناهضة للاستيطان، شرق نابلس.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق، وفقا لما أفادت به مصادر في الهلال الأحمر بنابلس لـ"وفا".

فيما أصيب مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب انطلاق مسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية شرق قلقيلية.

وبحسب مصادر محلية، ن جيش الاحتلال أطلق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز السام بكثافة صوب المشاركين بالمسيرة، ما أدى الى إصابة اثنين منهم بالرصاص، والعشرات بالاختناق، عولجوا ميدانيا.

بينما أصيب مواطن وزوجته برضوض وكسور، إثر اعتداء الاحتلال الإسرائيلي عليهما بالضرب، بمسافر يطا جنوب الخليل.

وقال الناشط في الهيئة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان أسامة مخامرة، إن المواطن هشام الهريني وزوجته أصيبا برضوض وكسور نتيجة اعتداء الاحتلال عليهما بالضرب المبرح، عند مدخل الكرمل- التوانة بمسافر يطا، حيث نقلا على إثرها إلى أحد المراكز الطبية القريبة.

وأشار الى أن قوات الاحتلال نصبت حاجزا على طريق الكرمل - مسافر يطا، وفتشت سيارات المواطنين ودققت في هوياتهم الشخصية.

بينما أصيب عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز السام، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

وتركزت المواجهات في محيط البلدية على المدخل الغربي، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق.