وفاة بول روبنز بعد صراع مع مرض السرطان
منوعات

وفاة بول روبنز بعد صراع مع مرض السرطان

صدى نيوز - غيّب الموت الممثل والكاتب الأميركي بول روبنز، عن عمر 70 عاما، وذلك بعد معاناته من مرض السرطان.

وجاء في بيان الإعلان عن وفاته الذي نشر عبر إنستغرام: "الليلة الماضية قلنا وداعاً لبول روبنز الممثل الأمريكي الشهير، الكوميدي والكاتب والمنتج، الذي أسعدت شخصيته المحبوبة بي وي هيرمان أجيالاً من الأطفال والبالغين بإيجابيته وإيمانه بأهمية اللطف، حارب بول بشجاعة وخصوصية السرطان لسنوات بإصرار وذكاء، سيعيش للأبد كصديق عزيز ورجل يتمتع بشخصية رائعة".

وقبل رحيله بأيام، نشرت صفحة بطل فيلم Pee-Wee Herman بيانا عبر حسابه الرسمي على انستغرام على لسانه قال فيه: "أرجو قبول اعتذاري لعدم الكشف عما كنت أواجهه خلال السنوات الست الماضية، لقد شعرت دائمًا بقدر كبير من الحب والاحترام من أصدقائي والمعجبين والمؤيدين، لقد أحببتكم جميعًا كثيرًا واستمتعت بصنع الفن من أجلكم".

يذكر أن روبنز بدأ مسيرته الفنية نهاية فترة الستينيات وبداية السبعينيات وصولا للثمانينيات وحتى التسعينيات من القرن الماضي، ذاع صيته خلالها كأحد أهم ممثلي الكوميديا، ليبدأ مشاركته الحقيقية بالعديد من الأعمال التلفزيونية التي حققت له نجاحاً كبيراً، أبرزها "Things We Did Last Summer" عام 1978، ومسلسل "The Blues Brothers" عام 1980.

أما بدايته الحقيقية فكانت في عالم الترفيه الأميركي من خلال برنامج "The Pee- Wee Herman Show" عام 1981، والذي أصبح أيقونة تلفزيونية يتابعها الملايين من الأميركيين.

وكانت آخر مشاركات بول روبنز بالأداء الصوتي لفيلم الرسوم المتحركة القصيرة "The Crown with a Shadow" عام 2021.