قتيل على الأقل وجرحى في حريق سفينة الشحن قبالة هولندا
عربي ودولي

قتيل على الأقل وجرحى في حريق سفينة الشحن قبالة هولندا

صدى نيوز -(أ ف ب) -قتل شخص على الأقل من أفراد الطاقم وأصيب عدد من زملائه بجروح جراء حريق اندلع في وقت مبكر الأربعاء على متن سفينة لنقل السيارات قبالة هولندا، وفق ما أعلن خفر السواحل.
أعلنت السلطات أن الحريق على متن سفينة الشحن التي تحمل آلاف السيارات - بما في ذلك سيارات كهربائية - قد يستمر لعدة أيام مع تصاعد المخاوف البيئية.
وفقا للإذاعة العامة NOS قد تكون إحدى السيارات الكهربائية وعددها 25 وراء اندلاع الحريق.
لكن الناطقة باسم خفر السواحل اعلنت في اتصال مع وكالة فرانس برس بعد ظهر الأربعاء انها غير قادرة على تأكيد مصدر الحريق الذي "قد يستمر لبضعة ايام".
وأوضح خفر السواحل في بيان أن الأجهزة المعنية تلقت نداء استغاثة بعيد منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء (22,00 ت غ) بشأن اندلاع حريق على متن السفينة "فريمانتل هايواي"، على بعد حوالى 14,5 ميلا بحريا (27 كيلومترا) شمال جزيرة أملاند الواقعة قبالة سواحل هولندا الشمالية.
وأشار المصدر نفسه الى أن "أفراد الطاقم حاولوا إخماد الحريق بأنفسهم لكنهم فشلوا. للأسف، قتل شخص وأصيب عدد آخر"، مؤكدين إجلاء كامل الطاقم المؤلف من 23 شخصا.
وأكد خفر السواحل أن النيران لا تزال مشتعلة في السفينة المسجّلة في بنما.
ونقلت قناة "أن أو أس" العامة أن عددا من قوارب الانقاذ تعمل على إخماد النيران والحؤول دون غرق السفينة.
وقال مسؤول في خفر السواحل للقناة إن السلطات "تأخذ في الاعتبار كل السيناريوات".
و"فريمانتل هايواي" سفينة لنقل السيارات يبلغ وزنها 18500 طن وكانت تبحر بين بريمرهافن الألمانية في اتجاه بور سعيد المصرية، وفق موقع "مارين ترافيك" لرصد الملاحة البحرية.