الكرملين يكشف تفاصيل زيارة بوتين إلى الصين
عربي ودولي

الكرملين يكشف تفاصيل زيارة بوتين إلى الصين

صدى نيوز - أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، دميتري بيسكوف، أن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الصين على جدول الأعمال، وأن هذه الزيارة هدفها في المقام الأول التعاون التجاري والاقتصادي والوضع في العالم.

وقال بيسكوف: "هذه لحظة مؤاتية جدا للحفاظ على الديناميكيات العالية لتنمية العلاقات الثنائية الروسية الصينية. وبالعودة إلى زيارة الدولة الأخيرة التي قام بها الرئيس شي إلى موسكو، جرى الحديث عن أنه من المخطط إجراء اتصالات على أعلى مستوى في بكين. وسيتم في الوقت القريب الاتفاق على المواعيد الدقيقة، وسنعلمكم بذلك".

وأضاف بيسكوف: "كما تعلمون، فإن فالنتينا ماتفيينكو (رئيسة مجلس الفيدرالية الروسي) موجودة في الصين هذه الأيام، في زيارة ذات مضامين مهمة للغاية. وبالطبع فإن زيارة بوتين مدرجة على جدول الأعمال".

استقبل الرئيس الصيني شي جين بينغ، الاثنين الماضي، رئيسة مجلس الفيدرالية الروسي فالنتينا ماتفيينكو في بكين.

وأعلنت ماتفيينكو، خلال لقائها مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، أنها تنقل له رسالة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال الرئيس الصيني شي جين بينغ خلال اجتماع مع ماتفيينكو، في بكين، إنه يتعين على روسيا والصين تعزيز التعاون في إطار الآليات المتعددة الأطراف وحماية مصالح الدول النامية.وأضاف

شي: "يتعين على الأطراف تعزيز العلاقات والتعاون في إطار الآليات المتعددة الأطراف مثل "منظمة شنغهاي" للتعاون و"بريكس"، وتحديد الاتجاه الصحيح لإصلاح الحوكمة العالمية، وحماية المصالح المشتركة للأسواق الناشئة والدول النامية.