فيديو- لحظة ارتقاء شهيدي طولكرم: رصاص من الخلف!
أهم الأخبار

فيديو- لحظة ارتقاء شهيدي طولكرم: رصاص من الخلف!

صدى نيوز - أظهرت مشاهد نشرها جيش الاحتلال الإسرائيلي لحظة ارتقاء شهيدي طولكرم  سامر صلاح الشافعي وحمزة جميل خريوش

وأظهرت المشاهد أن الشهيدين لم يكونا يعرفان أن جنود الاحتلال أسفلهما.

وفتح جنود الاحتلال النار على الشهيدين من الخلف، ما أدى إلى ارتقائهما.

وقال شهود عيان لـ صدى نيوز إن جنود الاحتلال الإسرائيلي أعدموا شهيدي طولكرم حمزة خريوش وسامر الشافعي بشكل مباشر، وتأكدوا من ارتقائهما قبل أن ينسحبوا من مخيم طولكرم.

وأضاف شهود عيان لمراسل صدى نيوز أن قوة خاصة إسرائيلية اقتحمت مخيم طولكرم بسيارة بيضاء مدنية، وارتدى عناصرها لباس "رجال دعوة".

وتابع شهود عيان أن الشهيدين اكتشفا تسلل القوة الخاصة، وحاولا الانسحاب من المكان، إلا أن القناصة المنتشرين على أسطح البنايات أطلقوا النار عليهم، ثم تقدم عناصر من الوحدة الخاصة صوب الشهيدين وأطلقوا النار عليهم مرة أخرى للتأكد من ارتقائهم، ثو انسحبوا من المكان.

وأكدت مصادر محلية أن الشهيد حمزة خريوش يحمل الجنسية الإسرائيلية.

وينتمي الشهيدان إلى كتيبة طولكرم- الرد السريع، التابعة لكتائب شهداء الأقصى.

وكانت وزارة الصحة أعلنت استشهاد مواطنين اثنين برصاص الاحتلال في طولكرم، صباح اليوم السبت.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب: وصول شهيدين برصاص الاحتلال إلى مستشفى د. ثابت ثابت الحكومي، إضافة إلى إصابة مستقرة في الأطراف، نتيجة عدوان الاحتلال الإسرائيلي مدينة طولكرم.

وتابعت في تحديث آخر: شهيدا طولكرم صباح اليوم هما الشابين: سامر صلاح الشافعي 22 عاما (أصيب برصاص في الرقبة والصدر والبطن)، وحمزة جميل خريوش 22 عاما (أصيب بالرصاص في الصدر والبطن والقدم اليسرى). 

وقالت كتيبة الرد السريع في طولكرم التابعة لكتائب شهداء الأقصى إن الشهيد حمزة خريوش هو منفذ عملية "إفني حيفتس".

وأضافت الكتيبة: سيكون ردنا على استشهاد سامر صلاح الشافعي وحمزة جميل خريوش 22 بحجم ألمنا وسيدفع المحتل ثمناً باهظاً بأذن الله .

وكان الإعلام العبري نشر عن العملية التي وقعت قبل 4 أيام، فقال إن 3 مستوطِنات أصبن في عملية إطلاق النار قرب مستوطنة “افني حيفتس” الملاصقة لطولكرم، حيث ترجل مقاوم فلسطيني من مركبته قرب مستوطنة “أفني حيفتس” وفتح النار تجاه 3 مركبات للمستوطنين، وأصاب واحدة منها، ما أدى إلى إصابة ثلاث مستوطنات “1 طفيفة و2 بالهلع”، فيما تضررت مركبتان.