اليمين الإسرائيلي ينظم مظاهرة داعمة للخطة القضائية
أهم الأخبار

اليمين الإسرائيلي ينظم مظاهرة داعمة للخطة القضائية

صدى نيوز - ينظم حزب الليكود وحركة اليمين المتطرف "إم تيرتسو" مظاهرة في تل أبيب مساء اليوم، الخميس، فيما يسود تخوف لدى الأمن الإسرائيلي من تنفيذ عناصر في اليمين اعتداءات، بالرغم من أن معارضي خطة الحكومة لإضعاف جهاز القضاء لا ينظمون مظاهرة موازية اليوم.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية عن أنها ستغلق شوارع مركزية في تل أبيب أثناء مظاهرة اليمين الداعمة لخطة إضعاف جهاز القضاء وتجري تحت عنوان "مسيرة الحرية".

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن حافلات ستنقل متظاهرين من أنحاء إسرائيل والمستوطنات إلى تل أبيب، حيث تنطلق المسيرة عند الساعة السابعة مساء.

وتعالت التخوفات من اعتداءات محتملة من جانب متظاهري اليمين في أعقاب دعوات في مجموعات يمينية في تلغرام لاستخدام العنف خلال المظاهرة، مساء اليوم. وجاء فيها أن "احتجاج اليمين ضد احتجاج اليسار" المعارض للخطة القضائية. وأضاف ناشط في إحدى مجموعات اليمين في تلغرام أنه "كلما نكون عنيفين أكثر هكذا سيخافون منا". كما سيتم توزيع أعلام حركة "كاخ" الإرهابية، التي تم إخراجها عن القانون، على المتظاهرين.

ونُشرت بيانات مشابهة في حساب تلغرام التابع لحزب "عوتسما يهوديت" الذي يرأسه إيتمار بن غفير، وجاء فيها: "سترون أنهم لن يأتوا إلى كابلان" أي الشارع في تل أبيب الذي تجري فيه مظاهرات معارضي الخطة القضائية. وجاء في رسالة أخرى: "هم يخافون من اليمين. وهم يعلمون أن اليساري الذي يصل إلى هناك بهدف الاستفزاز سيخرج بسيارة إسعاف".