الشعبية والجهاد تدينان إصرار السلطة على المشاركة في اجتماع شرم الشيخ
أهم الأخبار

الشعبية والجهاد تدينان إصرار السلطة على المشاركة في اجتماع شرم الشيخ

صدى نيوز - أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وحركة الجهاد الإسلامي، اليوم السبت، بأشد العبارات، إصرار السلطة على المشاركة في اجتماع شرم الشيخ الذي وصفته بأنه "قمة أمنية".

واعتبر بيان مشترك للجبهة والجهاد، أن هذه المشاركة "تُشكّل انقلاباً على الإرادة الشعبية، وخروجاً سافراً عن القرارات الوطنية ومخرجات الحوار الوطني". وفق نص بيانها.

وقال البيان: إن "العدو الصهيوني يستغل هذه القمم واللقاءات الأمنية لشن المزيد من العدوان والمجازر البشعة التي يرتكبها بحق شعبنا، والتي كان آخرها مجزرة جنين، إضافةً لمواصلة استهداف المقاومين واغتيالهم". 

كما أدان الفصيلان ما وصف بـ " التحريض الإعلامي الذي طال بعض قيادات العمل الوطني والإسلامي، والذي من شأنه أن يسمم الأجواء الوطنية و يحرف المسار الوطني عن مواجهة الاحتلال والاقتحامات للاقصى ، ويعيدنا مرة أخرى إلى مربعات الانقسام، والمزيد من التوتير الإعلامي، في وقت نحن فيه بأشد الحاجة إلى استعادة الوحدة وإنجاز المصالحة، وتوجيه البوصلة في مقاومة الاحتلال، والتصدي لعدوانه الشامل على شعبنا". بحسب نص البيان.

وحذرت الجبهة والجهاد من "مخطط خطير للإجهاز على الوحدة الميدانية التي جسدها مقاتلوا  شعبنا على طول خطوط الاشتباك والمواجهة مع العدو الصهيوني، والعودة لمربعات الصراعات الداخلية والعداوات الوهمية". وفق نص البيان.

ودعت الجهاد والجبهة قيادة السلطة إلى "عدم المشاركة في هذا المؤتمر الأمني، والتوقف عن نهجها المدمر، ووقف التعلق بأوهام التسوية والمفاوضات والالتزام بالإرادة الشعبية وقرارات الإجماع الوطني، ووقف العبث بالأمن والسلم الوطني الفلسطيني" . بحسب البيان.