قتيل ومصاب بجريمة إطلاق نار في أم الفحم
فلسطين 48

قتيل ومصاب بجريمة إطلاق نار في أم الفحم

صدى نيوز- قُتل مساء اليوم الجمعة، شاب يبلغ من العمر عشرين عاماً، وأُصيب آخر، إثر تعرّضهما لإطلاق نار في مدينة أم الفحم، داخل أراضي عام48.

وأفادت مصادر محلية، بمقتل الشاب همام أحمد أبو زرقة مصاروة (20عاماً) من عارة، وإصابة آخر، إثر تعرّضهما لإطلاق نار في جريمة ارتُكبت بمدينة أم الفحم، ليكون بذلك القتيل الثالث في داخل أراضي عام48 خلال ساعات.

وأفاد طاقم طبي وصل إلى مكان ارتكاب الجريمة بأن القتيل، كان مصاباً بجرح اخترق جسده، وكان فاقداً للوعي، وبدون نبض ولا تنفس.

وتأتي جريمة القتل في أم الفحم، بعد ساعات قليلة من جريمة قتل مزدوجة في الناصرة، والتي أسفرت عن مقتل الشقيقين علي وخالد السعدي (31 و28 عاماً) بإطلاق نار.

وتعد جريمة قتل الشاب مصاروة الثامنة التي تُسجل في داخل أراضي48 منذ مطلع العام الحالي، إذ قُتل الشقيقان علي وخالد السعدي (31 و28 عاماً) بإطلاق نار في الناصرة، وفارس أبو قطيفان في اللد، وعلي الجاروشي بجريمة إطلاق نار في الرملة، وأشرف مشعل في جريمة إطلاق نار بالقرب من دوار "البيغ" في مدينة الناصرة، ومهران أبو سيف (39عاماً) في جريمة إطلاق نار ارتكبت في مدينة يافا، وشربل عاطف عزام (42عاماً) بقرية عبلين.

ويشهد المجتمع الفلسطيني في داخل أراضي48، تصاعداً خطيراً ومستمراً في أحداث العنف والجريمة، في الوقت الذي يطالب المواطنون الاحتلال بالقيام بعمله للحد من أعمال العنف والجريمة.

وبلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل في خلال عام2022، 109 قتلى بينهم 12 امرأة، وفي عام 2021، تم توثيق أكثر من 111 جريمة قتل في رقم قياسي غير مسبوق.

ويأتي ذلك وسط تعزز شعور المجرمين بإمكانية الإفلات من العقاب، حيث يعتقد منفذو إطلاق النار أن كل شيء مباح بالنسبة لهم، علماً بأن معظم الجرائم مرتبطة بالسوق السوداء وتصفية الحسابات بين عصابات الإجرام.