لماذا أقنع نتنياهو بن غفير بإلغاء اقتحام الأقصى؟
أهم الأخبار

لماذا أقنع نتنياهو بن غفير بإلغاء اقتحام الأقصى؟

صدى نيوز - تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الإثنين، عن السبب وراء تحرك رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لإقناع وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير بالتخلي عن قرار اقتحام المسجد الأقصى خلال الأسبوع الجاري.

وذكرت إذاعة كان الإسرائيلية ان نتنياهو تحرك لإقناع وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير للتخلي عن اقتحام المسجد الأقصى لأنه لا يريد تخريب زيارته المرتقبة للإمارات، مشددة على أن نتنياهو يركز على إنجاح الزيارة بدون أي مشاكل تثير الانتباه عنها.

في المقابل قالت القناة 14 العبرية:" رغم تهديدات حماس، وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير ينوي عقد اجتماع تحضيري غدا مع قادة الأجهزة الأمنية لتأمين اقتحامه للأقصى المتوقع خلال الأسبوعين المقبلين.

وبدوره قال الصحفي الإسرائيلي المختص في الشؤون الفلسطينية ومراسل القناة 12 العبرية: "التهديدات من غزة مرت عبر الوسيط المصري ووسطاء الأمم المتحدة، الذين قالوا إن حماس لن تقف مكتوفة الأيدي إذا اقتحم بن غفير الأقصى، وهذا سيؤدي إلى التصعيد ، مشيرا الى أنه يجب أن تؤخذ هذه التهديدات على محمل الجد.

يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيزور الإمارات خلال أيام، في أول زيارة له إلى الخارج بعد تولي حكومته مهامها رسميا.

وقالت القناة الإسرائيلية (14) أمس الأحد إن نتنياهو سيتوجه إلى الإمارات على رأس وفد يضم رئيس مجلس الأمن القومي الجديد تساحي هنغبي وعددا من الوزراء.

ويشار إلى أن بن غفير تراجع عن عزمه اقتحام المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة، خلال الأسبوع الجاري، وذلك في أعقاب محادثة أجراها مساء اليوم، الإثنين، مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو؛ في حين أكد بن غفير أنه يعتزم تنفيذ تهديده باقتحام الأقصى بصفته وزيرا في حكومة الاحتلال "خلال الأسابيع المقبلة".