نتنياهو يزور الإمارات الأسبوع المقبل
أهم الأخبار

نتنياهو يزور الإمارات الأسبوع المقبل

صدى نيوز - كشفت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الأحد 1 يناير 2023 عن أول زيارة دبلوماسية يقوم بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد تولي رئاسة الحكومة الإسرائيلية الجديدة.

وبحسب القناة 14 الإسرائيلية، سيغادر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مطلع الأسبوع المقبل إلى الإمارات، في أول زيارة دبلوماسية له في حكومته الجديدة.

محور زيارة نتنياهو

وأضافت: "سترافقه زوجته سارة، ورئيس مجلس الأمن القومي الجديد تساحي هنغبي، ووزراء آخرون في الحكومة - وستكون محور زيارته القضية الإيرانية، وتوطيد العلاقات بين "إسرائيل" والإمارات".

وصباح الجمعة، عقدت الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو اجتماعها الأول بحضور الوزراء الإسرائيليين الجدد، بعد أن صادق الكنيست على منح الثقة لها.

وعاد نتنياهو الذي شغل منصب رئيس الوزراء لأطول فترة في تاريخ إسرائيل، إلى السلطة مجددا بعد فوزه في الانتخابات التشريعية ودعم أحزاب يمينية متشددة للسياسي المخضرم الذي يقول إن حماية الدولة العبرية من أعدائها "مهمة حياته".

وعاد نتنياهو الى المشهد السياسي من باب السلطة محققًا فوزًا في الانتخابات التشريعية التي خاضتها إسرائيل في تشرين الثاني/نوفمبر، هي الخامسة خلال أقل من أربع سنوات.