السفارة الأميركية تحذر رعاياها في الأردن بعد تصاعد حدة الاحتجاجات
أهم الأخبار

السفارة الأميركية تحذر رعاياها في الأردن بعد تصاعد حدة الاحتجاجات

صدى نيوز - شهدت عدة محافظات في جنوب الأردن، إضرابات احتجاجاً على ارتفاع أسعار المحروقات، بدأت بسائقي الشاحنات قبل أيام وصولاً إلى إغلاق الأسواق والمحال التجارية، وفي هذا الصدد حذرت السفارة الاميركية في الأردن، اليوم الخميس، رعاياها في المملكة بسبب الاحتجاجات المستمرة وإحراق الإطارات وإلقاء الحجارة على المركبات في الشوارع والطرق السريعة في جميع أنحاء الأردن وخاصة في الجنوب.

وأشارت إلى منع موظفي الحكومة الأميركية من السفر الشخصي والرسمي إلى محافظات الكرك والطفيلة ومعان والعقبة حتى إشعار آخر.

واضافت السفارة كما تابعت صدى نيوز: "تتكرر حالات إغلاق الطرق والحوادث الأمنية ذات الصلة كما أن خدمات الطوارئ تواجه تأخيرات كبيرة عند الاستجابة لطلبات المساعدة".

وقالت: "نذكّر مواطني الولايات المتحدة بأنه حتى الاحتجاجات التي يُقصد منها أن تكون سلمية يمكن أن تتحول إلى المواجهة وربما تتصاعد إلى أعمال عنف. كما هو الحال دائمًا، يرجى الانتباه إلى محيطك ومراقبة وسائل الإعلام المحلية".

وأغلقت أسواق ومحال تجارية في محافظات معان (نحو 218 كلم جنوب عمان)، والكرك (نحو 114 كلم جنوب عمان) ومحافظة مادبا (35 كلم جنوب عمان)، أبوابها تضامناً مع إضراب سائقي الشاحنات، وفقاً لصور ومقاطع فيديو تداولها أردنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع إخبارية محلية.

وكان سائقو شاحنات في محافظات جنوب المملكة، أعلنوا منذ أكثر من أسبوع إضراباً عن النقل احتجاجاً على أسعار المحروقات المرتفعة.

وانضم إلى هؤلاء بين الحين والآخر سائقو سيارات أجرة وحافلات عمومية، فيما جرى الحديث غير مرة عن اتفاق مع الحكومة لفك الإضراب.