الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - الساعة: 03:47
آخر الأخبار
وزير الخارجية التركي: أنقرة قد تعين سفيراً في مصر خلال أشهر SadaNews محكمة الاحتلال تحكم بسجن الأسير محمد فرحات 12 عاما SadaNews بعد جنين- قادة الأجهزة الأمنية يجتمعون في نابلس (صور) SadaNews الاحتلال يعتقل فتاة من رام الله خلال زيارة شقيقها الأسير SadaNews الإعلام العبري: لقاء أردوغان والسيسي إنجاز بين القاهرة وأنقرة SadaNews فلسطين تشارك في المؤتمر السابع عشر للدول الاعضاء في منظمة الانتربول SadaNews الجيش التركي يستعد لتوغل بري وشيك في شمال سوريا SadaNews قلق إسرائيلي من التعاون العسكري الروسي الإيراني في أوكرانيا SadaNews "بداية طولكرم" تصدر حكما بالسجن المؤبد 25 عاما لمدانين بتهمة بيع مواد مخدرة SadaNews افتتاح مهرجان دبلن الدولي للفيلم العربي التاسع (DIAFF) SadaNews أبرز قرارات الحكومة في جلستها اليوم SadaNews سفيرة فلسطين لدى إيرلندا تشارك في المؤتمر السنوي لحزب الخضر SadaNews الرئيس الجزائري يطالب بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل SadaNews ارتفاع جنوني في أسعار الذهب بمصر SadaNews الصحة: مخاطر المستحضرات الصيدلانية مجهولة المصدر قد تؤدي للوفاة SadaNews فيديو- القطاع المصرفي حاضر بقوة في المعرض العقاري الفلسطيني 2022 SadaNews تضاعف جرائم الإرهاب اليهودي ضد الفلسطينيين SadaNews محدث: إصابات بينها خطيرة بمواجهات مع الاحتلال في الخليل SadaNews شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي تجهز مشغلاً مهنياً في مدرسة الخليل الثانوية الصناعية SadaNews النائب العام يلتقي سفير المملكة المغربية 

ملحم: شركة كهرباء فلسطين جاءت لمعالجة تشرذم هذا القطاع

ملحم: شركة كهرباء فلسطين جاءت لمعالجة تشرذم هذا القطاع

صدى نيوز - أكد رئيس سلطة الطاقة، م. ظافر ملحم، أن قرار تأسيس شركة كهرباء فلسطين جاء لمعالجة تشرذم قطاع توزيع الطاقة الكهربائية في فلسطين.

وكان اجتماع تشاوري عقد أمس الأربعاء، في مقر سلطة الطاقة برام الله، برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية، قد أوصى بتأسيس شركة كهرباء فلسطين.

وأضاف ملحم كما تابعت صدى نيوز: "هذا القطاع يقوم به أكثر من جهة، يوجد لدينا حوالي 121 هيئة محلية تقوم بتوزيع الطاقة الكهربائية، بالإضافة إلى 5 شركات توزيع يؤدي هذا لخلل أدائي وفني يؤثر على نوعية الخدمة والأداء المالي لقطاع التوزيع".

وتابع: "خلال جلسة حوار استمعنا لآراء مختلفة لشركات التوزيع، وأبدوا جميعا فكرة تشكيل وانشاء شركة تضم جميع شركات التوزيع والهيئات المحلية الموزعة للطاقة الكهربائية".

وقال: "حتى يكون هناك تحسن في توزيع الكهرباء وخدمة المواطنين وتخفيض الأسعار وحل المشاكل المالية، خاصة موضوع الخصم من المقاصة وعدم التسديد، والنسبة المتدنية من تحصيل اثمان الكهرباء".

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة تأسيس شركة كهرباء فلسطين.

وحول الجدول الزمني لتشكيل هذه الشركة، قال ملحم: "اللجنة ستقدم مقترحاتها وتوصياتها لمجلس الوزراء  قبل نهاية هذا العام".

وأكد ملحم على أهمية وجود شركة قادرة على تلبية احتياجات المواطنين والقيام بواجباتها المالية والإدارية والفنية. مضيفا: "لا يمكن أن يكون هذا القطاع متشرذم".