التوتر بين سموتريتش ونتنياهو يتصاعد.. والليكود يلغي اجتماعات لتشكيل الحكومة!
أهم الأخبار

التوتر بين سموتريتش ونتنياهو يتصاعد.. والليكود يلغي اجتماعات لتشكيل الحكومة!

صدى نيوز - أعلن حزب الليكود بزعامة بنيامين نتنياهو، عن إلغاء اجتماعات كان مقرر عقدها اليوم مع رئيس حزب الصهيونية الدينية، ويهودت هتوراة، لاستكمال مفاوضات تشكيل الحكومة الإسرائيلية المرتقبة. 

وقال الصحفي الإسرائيلي يارون أبراهام: "إن نتنياهو قال لسموتريتش أمس إنه لن يكون وزيرا للجيش، والمرشح لشغل المنصب هو يوآف جالانت".

كما نشرت هآرتس، نقلا عن مصادر مطلعة، بأن رئيس الصهيونية الدينية بتسلائيل سموتريتش يصر على تعيينه وزيرا للجيش، ونتنياهو خلال اجتماعه مع سموتريتش أمس كرر موقفه بأن تعيينه في المنصب أمر إشكالي لأنه يثير معارضة في العالم.

وتابعت: "سموتريتش من جهته أوضح أنه لا ينوي التراجع، وفي لقاء سابق طلب نتنياهو من بن غفير الضغط على سموتريتش لتقديم تنازلات".

وذكرت مصادر عبرية أن سموتريتش يصر على تولي وزارة الجيش أو المالية، التي يتمسك بها من جانبه زعيم شاس الحريدي أرييه درعي، والذي رفض أن يكون وزيراً للداخلية بصلاحيات واسعة. 

وقال مسؤولون في الصهيونية الدينية صباح اليوم إنهم منزعجون من التقارير التي تشير إلى أن نتنياهو يرفض تكليف سموتريتش بوزارة الجيش بسبب الضغوط الأمريكية، وإنهم لن يقبلوا الاستسلام لإملاءات خارجية.