خاص: حوار اقتصادي فلسطيني أمريكي الإثنين المقبل في رام الله
أهم الأخبار

خاص: حوار اقتصادي فلسطيني أمريكي الإثنين المقبل في رام الله

صدى نيوز- أعلنت مصادر خاصة لوكالة صدى نيوز، عن زيارة وفد أمريكي برئاسة نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الإسرائيلية والفلسطينية هادي عمرو، إلى فلسطين خلال اليومين المقبلين.

وأكدت المصادر ذاتها، أن الوفد الأمريكي برئاسة هادي عمرو سيعقد حواراً اقتصادياً، الإثنين المقبل الموافق 14/11/2022، مع مسؤولين فلسطينيين برئاسة وزير الاقتصاد، خالد العسيلي.

وذكرت أن الحوار الاقتصادي الفلسطيني الأمريكي سيبحث عدة مسائل وقضايا اقتصادية، من بينها الدعم الأمريكي للسلطة الفلسطينية، إضافة إلى دراسة سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات.

وكان مسؤولون أمريكيون وفلسطينيون اجتمعوا في الرابع عشر من شهر كانون أول عام2021 عبر الإنترنت، لتجديد الحوار الأمريكي الفلسطيني الاقتصادي (USPED).

وأعتبِر في حينه أول اجتماع يُعقد من نوعه منذ خمس سنوات، مجموعةً واسعة من الوكالات والوزارات من الحكومة الأمريكية والسلطة الفلسطينية لمناقشة مجالات التعاون الاقتصادي الحالية والمستقبلية حسب متابعة صدى نيوز، وتعهد الجانبان بتوسيع وتعميق التعاون والتنسيق عبر مجموعة من القطاعات.

وفي الاجتماع المنصرم ناقش الجانبان الأمريكي والفلسطيني تطوير البنية التحتية، وسبل الوصول إلى الأسواق الأمريكية، اللوائح الأمريكية، التجارة الحرة، القضايا المالية، والطاقة المتجددة والمبادرات البيئية، وربط الأعمال التجارية الفلسطينية والأمريكية، ومجابهة عوائق التنمية الاقتصادية. كما تضمن الحوار مناقشة العلاقات التجارية الدولية.