وفدان اقتصاديان من سنغافورة وأندونيسيا يزوران فلسطين الأيام القادمة
أهم الأخبار

وفدان اقتصاديان من سنغافورة وأندونيسيا يزوران فلسطين الأيام القادمة

متابعة صدى نيوز - من المقرر أن يزور وفدان اقتصاديان من أندونيسيا وسنغافورة فلسطين خلال الأيام القادمة. 

وقال رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين، محمد العامور، كما تابعت صدى نيوز: "خلال جولتنا مع رئيس الورزاء في أندونيسيا وسنغافورة، التقينا مع اتحاد الغرف الصناعية والتجارة في أندونيسيا والذين وقعنا معهم في السابق مجلس اعمال مشترك فلسطيني أندونيسي، وتم التباحث في كافة المجالات بوجود رئيس الوزراء محمد اشتية ووزير الخارجية رياض المالكي، وباقي اعضاء الوفد، وممثلين عن الحكومة الاندونيسية".

وتابع: "حصلنا على دعم حكومي من الطرفين الفلسطيني والأندونيسي من اجل تعزيز العلاقة الأندونيسية الفلسطينية في كافة المجالات، وتفعيل هذه العلاقة بحيث يتم تقديم خطة عمل من الطرفين خلال أسبوعين إلى 3 أسابيع واعتماد هذه الخطة من أجل البدء بإجراءات التعاون العملي بين الاقتصاد الفلسطيني والقطاع الخاص فيه مع الاقتصاد الأندونيسي والقطاع الخاص فيه".

وأضاف كما تابعت صدى نيوز: "تم الاتفاق على العديد من الخطوات الأساسية وأهمها دعوة وفد من رجال الأعمال الأندونيسيين إلى زيارة فلسطين للاطلاع على الواقع الاقتصادي وبحث الفرص الاقتصادية وتعزيز العلاقات في كافة المجالات ومنها اعفاءات جمركية للبضائع الفلسطينية المصدرة لأندونيسيا والتعاون الفني والاقتصادي بكافة المجالات".

وفيما يتعلق بسنغافورة، قال العامور: "عقدنا العديد من اللقاءات المشتركة بين ممثلي اتحادات الغرف التجارية والصناعية وجمعيات رجال الاعمال بسنغافورة وتم الإطلاع على التجربة السنغافورية في مجال التعليم والصناعة". 

وأضاف: "وفد اقتصادي سنغافوري سيقوم بزيارة إلى فلسطين للاتفاق على التعاون الاقتصادي والاعمال المشتركة والمشاريع التي ممكن ان يتم تنفيذها بالمرحلة القادمة".