وزارة الإعلام: الاتحاد الدولي ينتصر للصحفيين الفلسطينيين
أهم الأخبار

وزارة الإعلام: الاتحاد الدولي ينتصر للصحفيين الفلسطينيين

رام الله - صدى نيوز - قالت وزارة الاعلام إن دعوة الاتحاد الدولي للصحافيين، لإطلاق سراح الصحفيين الفلسطينيين الـ26 من سجون الاحتلال الإسرائيلي، يمثل رسالة هامة، بالتزامن مع "اليوم العالمي لحرية الصحافة"، الذي يصادف اليوم الأربعاء، الثالث من أيار.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي، أن الرسالة الهامة أيضا التي أشار إلى الاتحاد هي الدعوة "لرفض الحظر على عضو الأمانة العامة للنقابة الزميل عمر نزال، ومنع دخوله القدس 99 عاماً، ومواصلة حرمانه من السفر".

كما ثمنت تبني اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحافيين في اجتماعها قبل 3 أيام، بالعاصمة الروسية، لمشروع قرار بشأن الأسرى الإعلاميين، وإضراب الأسرى، معتبرة ذلك "انتصارا لحراس الحقيقة، الذين يبدعون في نقل رسالة الحرية لشعبنا، ويواجهون عدوانا يوميا من دولة الاحتلال".

وحثت الوزارة الاتحاد على بذل المزيد من الجهود، والتحرك لتفعيل قرار مجلس الأمن الدولي (2222) الصادر قبل عامين، والخاص بحماية الصحافيين ومؤسساتهم، وما اشتمله من دعوات للدول، والمنظمات، الاستفادة من الممارسات، والتجارب، والدروس المتصلة بحماية رسل الكلمة، والصورة، وأدانته لكافة أشكال الانتهاكات، والاعتداءات ضد حراس الحقيقة، خلال النزاعات المسلحة، وحثه لاحترام الاستقلالية المهنية وحقوق الصحافيين خلال النزاعات، وإدانته لاستمرار إفلات المعتدين من العقاب، والدعوة إلى مقاضاتهم.