الخميس 08 ديسمبر 2022 - الساعة: 21:30
آخر الأخبار
الاحتلال يزعم اعتقال عامل من غزة جمع معلومات لحماس SadaNews فيرا بابون تؤدي اليمين القانونية أمام الرئيس سفيرة لفلسطين لدى تشيلي SadaNews إيران تنفيذ أول عقوبة إعدام بخصوص الاحتجاجات الحالية! SadaNews تفاصيل اتفاق الليكود وشاس على مناصب وزارية بحكومة نتنياهو المقبلة SadaNews Ooredoo وبيتا يوقعان اتفاقية الرعاية الفضية لاكسبوتك 2022 SadaNews "الصحة" تنفي إعادة الفحص الإلزامي لفيروس كورونا عبر معبر الكرامة SadaNews حركة "فتح" تُحذر من عواقب جرائم الاحتلال SadaNews قادة المستوطنين: راضون عن صلاحيات سموتريتش ويجب ضم الضفة كالجولان SadaNews سلطة النقد تحذر من التعامل مع أي مؤسسات تُمارس أعمالاً مصرفية دون ترخيص SadaNews الرئيس يصل السعودية للمشاركة في القمة العربية الصينية SadaNews إنتربول فلسطين يتسلم مطلوباً للنيابة العامة من إنتربول الأردن SadaNews لقاء قمة للرئيسين الفلسطيني والصيني في الرياض SadaNews المرجعيات المقدسية تؤكد على اهمية مؤتمر القدس 2023 SadaNews شهيد و3 إصابات قرب عابود شمال غرب رام الله SadaNews الاحتلال يصادق على هدم منزل الشهيد عدي التميمي في مخيم شعفاط SadaNews فيديو- بنك فلسطين يطلق مؤتمره الأول.. "مخاطر التغير المناخي ودور القطاع المالي في الحد منها" SadaNews مقربون من نتنياهو: لا مكان لمنصور عباس في الحكومة الجديدة SadaNews الحكومة المصرية: أنقذنا البلاد من أزمة كبرى SadaNews صحفية أمريكية: فلسطين تحتل مركز الصدارة في كأس العالم SadaNews "الجريدة": إعفاء نايف الحجرف من منصب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي

القنصل البريطاني العام تزور جبل المشارف ومنطقة أم هارون في الشيخ جراح (صور)

القنصل البريطاني العام تزور جبل المشارف ومنطقة أم هارون في الشيخ جراح (صور)

صدى نيوز - زارت القنصل البريطاني العام، ديان كورنر، ومجموعة من الدبلوماسيين في القدس جبل المشارف ومنطقة أم هارون في حي الشيخ جراح في القدس الشرقية يوم أمس.

ويواجه السكان الفلسطينيون في حي الشيخ جراج خطر الإخلاء، حيث هناك أكثر من 300 فلسطيني مقدسي في أم هارون عرضة لخطر الإخلاء من قبل السلطات الإسرائيلية.

وأتاحت زيارة القنصل البريطاني العام في القدس الفرصة لسماع المزيد عن التحديات الحالية التي تواجه السكان الفلسطينيين، كما شكلت الزيارة نوعاً من التذكير بالتهديدات المستمرة المؤدية لزعزعة للاستقرار في القدس الشرقية.

والتقت السيدة كورنر خلال زيارتها بممثلين عن المجتمع المحلي في حي الشيخ جراح، ومع السيد محمد كسواني ممثلا عن العائلات الفلسطينية في الحي، كما زارت عائلة فلسطينية تواجه تهديدًا وشيكًا بهدم منازلهم. وقامت مؤسسة عير عميم بالحديث عن أثر تدمير ومصادرة المنشآت السكنية والمعيشية من قبل القوات الإسرائيلية على السكان الفلسطينيين.

من الجدير ذكره أن المملكة المتحدة تقوم بدعم العديد من العائلات الفلسطينية المهددة في القدس الشرقية بشكل مستمر عبر المجلس النرويجي للاجئين وعدد من المؤسسات الأهلية المحلية الأخرى.

وفي جبل المشارف، التقت السيدة كورنر بالسيد ساري كرونيش من مؤسسة بمكوم، الذي بدوره قدم إيجازًا حول الحق في عمليات تسجيل الأراضي وأطلع الوفد على المخططات الإسرائيلية للتوسع الاستيطاني في القدس الشرقية.

وقالت السيدة كورنر خلال زيارتها: "تعتبر حكومة المملكة المتحدة القدس الشرقية أرضًا محتلة، ويشكل التهديد المستمر بالإخلاء الذي تواجهه العائلات الفلسطينية في القدس الشرقية وأجزاء أخرى من الضفة الغربية مصدر قلق كبير لحكومة المملكة المتحدة”. وأضافت "ان عمليات الإخلاء غير قانونية بموجب القانون الدولي الإنساني، كما انها تسبب معاناة لا داعي لها ولا تؤدي إلا إلى تأجيج التوترات على الأرض".

وأكدت هذه الزيارة من جديد على التزام المملكة المتحدة بالوجود الفلسطيني في القدس الشرقية وترسل رسالة دعم لأولئك الذين يواجهون تهديدات بالإخلاء.