مجلس الوزراء يناقش تكليف لجنة الانتخابات بالإشراف على انتخابات الغرف التجارية
أهم الأخبار

مجلس الوزراء يناقش تكليف لجنة الانتخابات بالإشراف على انتخابات الغرف التجارية

صدى نيوز - قال رئيس الوزراء د.محمد اشتية، في مستهل جلسة مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، إن الحكومة تناقش اليوم تكليف لجنة الانتخابات المركزية بالإشراف على انتخابات الغرف التجارية، وقضايا تخص الوظيفة العمومية، ومشاريع بنى تحتية، ومشروع تطوير جبل قرنطل.

وقال اشتية: "بمشاركة 30 دولة ومؤسسة دولية، شاركنا في اجتماع المانحين AHLC الذي عقد في نيويورك قبل أيام، واستعرضنا ما تقوم به دولة الاحتلال من انتهاكات، وإجراءات ضد الشعب الفلسطيني وأرضه واقتصاده ومقدراته، وعرضنا للدول المشاركة ما تقوم به دولة فلسطين والحكومة من إصلاح اداري ومالي ومؤسساتي، وأكدنا لهم أنه مهما عملنا من إصلاحات، فإن ذلك لن يضع حدا للأزمة لأن الاحتلال هو أصل الأزمة".

وأضاف: "معدل البطالة انخفض من 26% إلى 24%، حيث أصبح في قطاع غزة 44% وانخفض بالضفة إلى 13.8%، وبقي الانفاق هذا العام بمستوى الانفاق بالعام الماضي".

وأكمل اشتية: "يعرب مجلس الوزراء عن اعتزازه بخطاب السيد الرئيس أمام الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ووقوفه خلف سيادته في تطبيق ما ورد فيه من توجهات وخطوات".

وتابع: "على الاحتلال وقف الاقتحامات المتكررة للمستوطنين التي وصلت ذروتها صباح اليوم، الرحمة للشهداء الذين سقطوا أمس في نابلس وبيت اجز والحرية للأسرى والشفاء لجرحانا الابطال".