أشياء لا تعرفها عن الملكة إليزابيث: هذه الحقيبة رافقتها لأكثر من نصف قرن.. ما السر؟
منوعات

أشياء لا تعرفها عن الملكة إليزابيث: هذه الحقيبة رافقتها لأكثر من نصف قرن.. ما السر؟

صدى نيوز - كانت الملكة اليزابيث الثانية تختار حقيبة يدها من العلامة نفسها في كافة مناسباتها، فهو الاكسسوار الوحيد الذي رافقها على مدار 50 عاماً.

ما كان يلفت النظر في إطلالات الملكة  إليزابيث الثانية، أنها كانت كثيرة الاعتماد على الألوان المشرقة، كما أنها بقيت وفيّة لأكثر من 50 عاما للحقيبة ذاتها التي تُصمّمها بشكل خاص لها دار Launer البريطانيّة.

دار Launer البريطانيّة قامت بتصميم أكثر من 200 حقيبة للمكلة الراحلة على مدار 5 عقود متتالية، حيث تتنوع هذه الحقائب النادرة بين ستة أنماط مختلفة. ولكن نمط Traviata كان دائماً المفضّل لديها، وهو يتميّز بكونه مصنوعاً يدوياً من جلد العجل الناعم مع بطانة من جلد الماعز. أما سعر الحقيبة العائدة لهذا النمط فيبلغ حوالي 2400 دولار.

- قصة طويلة:

قصة الوفاء بين الملكة إليزابيث وحقائب Launer بدأت في نهاية ستينيات القرن الماضي. وهي لطالما فضّلت الحقائب السوداء التي لا تستبدلها سوى نادراً بحقيبة بيضاء أو كريميّة اللون. ففي العام 1968، طُلب من الدار أن تُقدم للملكة تصميما لحقيبة لا يرتديها سواها. ومنذ ذلك الحين تحصل الملكة كل عام على حوالي 5 حقائب جديدة من العلامة مُصممة خصيصاً لتتناسب مع مقاساتها.

الملكة الراحلة كانت تحبذ دائماً التصاميم الكلاسيكيّة مع مقبض يكون أطول قليلاً من العادة، على أن تكون الحقيبة خالية من أي سحّاب أو حمّالة للكتف. وكانت الملكة تطلب دائماً أن يكون للحقيبة جيب أكبر من العادة في الخلف بالإضافة إلى جيب داخلي للعملات المعدنيّة ومرآة صغيرة.