اتحاد المعلمين: وزارة المالية نفذت اتفاقنا معها ويجب الالتزام بالدوام
أهم الأخبار

اتحاد المعلمين: وزارة المالية نفذت اتفاقنا معها ويجب الالتزام بالدوام

متابعة صدى نيوز- قال أمين عام اتحاد المعلمين الفلسطينيين سائد ارزيقات، إن "وزارة المالية نفذت ما تم الاتفاق عليه مع الاتحاد فيما يخص تحويل العلاوات الإشرافية إلى طبيعة عمل حتى تحسب في التقاعد، وهذا انجاز".

وتابع: "أيضا تم الصرف للإداريين في الوازرة والمديريات والتوافق بطبيعة العمل مع المعلمين وهذا انجاز تاريخي منذ 16 عاما، كان هناك ظلم لهذه الفئة وتم انصافهم".

وأضاف في حديث إذاعي كما تابعت صدى نيوز: "تم إنهاء ملف مكافآت القدس حيث صرفت المكافآت للمعلمين في القدس تعزيزا لصمودهم عن 3 أشهر، والتزمت وزارة المالية أن يتم الصرف كل 3 أشهر، وتتراوح قيمتها من 100 دولار إلى 300 دولار حسب أماكن عملهم".

وقال: "تم البدء في مديريات التربية بالأمس بمتابعة أوراق تعيين ملف 2019، العقود العالقة 705، حيث بدأت مديريات التربية بالتواصل مع المعلمين لإنجاز الأوراق اللازمة لإصدار قرارات تعيين لهم".

وأردف: "هناك التزام بهذه الأمور ونحن نتابع كافة التفاصيل، وسيكون هناك اجتماع مع وزارة المالية خلال الأيام القادمة لإنهاء موضوع سنوات التهيئة 2016-2017-2018، وبعض القضايا الخاصة في المحافظات الجنوبية في غزة أيضا".

وعن الدعوات التي أطلقت يوم أمس وتدعو لإضراب جزئي في المدارس، قال ارزيقات: "نتابع كافة القصايا ووجب على جميع المعلمين الالتزام في ظل الظروف التي نعيشها، واتحاد المعلمين يناضل نقابياً في كافة المجالات وهو متابع لكل القضايا ولا يترك اي جزئية الا ويطالب بها، لذلك ندعو المعلمين لللتزام بالدوام وعدم الانجرار وراء دعوات لا يعرف مصدرها، فلا أحد يعرف مصدر البيانات التي تصدر بين الحينة والأخرى وتدعو للامتناع عن العمل".