آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا: مقتل أكثر من 200 عنصر من القوميين بأوكرانيا
عربي ودولي

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا: مقتل أكثر من 200 عنصر من القوميين بأوكرانيا

صدى نيوز - أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، عن مقتل أكثر من 200 عنصر من القوميين الأوكرانيين، واعتراض 8 صواريخ من نوع "هيمارس" الأمريكية في مقاطعة خيرسون.

وقالت وزارة الدفاع في الإفادة الصحفية اليومية إن القوات الجوفضائية الروسية استهدفت بأسلحة عالية الدقة، مركز قيادة اللواء 102 للدفاع الإقليمي الأوكراني، ما أسفر عن مقتل نحو 30 عنصرا قوميا، وتدمير 14 وحدة من المعدات العسكرية.

وفي منطقة نيكولاييف، تم توجيه ضربات مركزة على المواقع القتالية للواء الميكانيكي الـ28 التابع للجيش الأوكراني، ما أدى إلى مقتل أكثر من 50 عنصرا من القوميين المتطرفين وتدمير 7 مركبات مدرعة.

الدفاعات الجوية تتصدى لأهداف في ميليتوبول

أعلن عضو المجلس الرئيسي للإدارة العسكرية والمدنية لمنطقة زابوروجيه فلاديمير روغوف، عن تفعيل أنظمة الدفاع الجوي في مدينة ميليتوبول.

وقال روغوف إن عملية الاعتراض كانت لضربات جوية أوكرانية باستخدام طائرات بدون طيار في ميليتوبول مساء الأحد.

وكتب روغوف عبر قناته على "تيليغرام": "حاول مقاتلو زيلينسكي مرة أخرى تعطيل الحياة السلمية للمدينة المحررة من النازيين.. صدت أنظمة الدفاع الجوي الروسية ضربات جوية لطائرات بدون طيار في منطقة نوفي ميليتوبول "بالجزء الغربي من مدينة ميليتوبول.

روسيا: إسقاط أهداف أوكرانية حاولت استهداف مطار سيفاستوبول العسكري في القرم

أعلن حاكم مدينة سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم الروسية ميخائيل رازفوجايف اعتراض الدفاع الجوي الروسي لأهداف أوكرانية حاولت استهداف مطار بيلبيك العسكري في المدينة.

وقال رازفوجايف على قناته عبر "تيليغرام" إن "أنظمة الدفاع الجوي تصدت لهذه الأهداف، وعلى الجميع التزام الهدوء". 

وتعرضت القرم وسيفاستوبول للهجوم عدة مرات في الأسابيع الأخيرة.

القوات الأوكرانية تحاول مجددا قصف محطة كهرومائية في مقاطعة خيرسون

حاولت القوات الأوكرانية مجددا قصف مدينة نوفايا كاخوفكا في مقاطعة خيرسون، بما في ذلك محطة كاخوفكا للطاقة الكهرومائية.

وقال رئيس الإدارة العسكرية المدنية لمنطقة كاخوفكا، فلاديمير ليونتييف: "تم تفعيل (نظام) الدفاع الجوي، حوالي 15 (انفجارا)، على الأرجح. لكنها صدت في السماء. فوق نهر دنيبر، وراء نهر دنيبر. كان نظام (الدفاع الجوي) يعمل بقوة كبيرة".

وقالت الدائرة الصحفية لهيئة الطيران المدني في منطقة كاخوفكا لوكالة "تاس" إنه لم يتم تسجيل أي أضرار.

وتخضع مقاطعة خيرسون لسيطرة القوات الروسية منذ منتصف مارس. وفي نهاية أبريل، تم تشكيل هيئة الطيران المدني في المنطقة. وفي الوقت نفسه، تحاول أوكرانيا عرقلة عودة الحياة السلمية، بما في ذلك قصف المواقع المدنية في المناطق السكنية.

الجيش الروسي يزيل أكثر من 20 ألف لغم من مخلفات التشكيلات المسلحة الأوكرانية في قرية قرب ماريوبول

أفادت وكالة "تاس" بأن الجيش الروسي أزال أكثر من 20 ألف لغم من مخلفات التشكيلات المسلحة الأوكرانية في قرية شيروكينو بالقرب من ماريوبول.

وقالت الوكالة إن "خبراء المركز الدولي لإزالة الألغام التابع للجيش الروسي أزالوا أكثر من 20000 لغم في قرية شيروكينو بالقرب من ماريوبول، حيث كانت مراكز القيادة والمراقبة التابعة للتشكيلات المسلحة الأوكرانية موجودة لمدة 8 سنوات".