عقب زيارة بايدن...استئناف المحادثات النووية الإيرانية في الدوحة 
عربي ودولي

عقب زيارة بايدن...استئناف المحادثات النووية الإيرانية في الدوحة 

صدى نيوز- من المتوقع أن تستأنف مفاوضات إحياء الاتفاق النووي الإيراني في العاصمة القطرية الدوحة بعد زيارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، المرتقبة للمنطقة الشهر الجاري.
ونقلت وكالة أمريكية، عن دبلوماسيين أوروبيين مطلعين بشكل مباشر على مفاوضات الأسبوع الجاري، قولهما إنه "في حين أن المحادثات بين واشنطن وطهران لم تتقدم، فمن المتوقع أن تستمر الجهود لإحياء الاتفاق إلى ما بعد الموعد النهائي في تموز/يوليو الجاري، الذي اقترحته الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة".

وقال دبلوماسي ثالث مطلع على المحادثات للوكالة نفسها (لم تسمّه) إن "الجهود قد تستأنف في الدوحة بعد زيارة بايدن للمنطقة".

وفي حين إعلان محققو الوكالة الدولية للطاقة الذرية، بدرجة عالية من اليقين، أن إيران لا تقوم بتحويل أي من موادها النووية المعلنة، يسود الاعتقاد أن طهران تخفي ما يحدث داخل ورش أجهزة الطرد المركزي في البلاد، بحسب دبلوماسي أوروبي آخر.
وكان البيت الأبيض أعلن أن بايدن سيجري أول زيارة له إلى الشرق الأوسط في الفترة بين 13 و16 تموز/يوليو الجاري، تشمل السعودية والأراضي الفلسطينية ودولة الاحتلال الإسرائيلي.

وسيحضر بايدن بمدينة جدة السعودية في 16 تموز/يوليو الجاري قمة تضم قادة مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى مصر والعراق والأردن.

واختتمت، الأربعاء الماضي، محادثات غير مباشرة بين واشنطن وطهران بتنسيق من الاتحاد الأوروبي بغية كسر الجمود بشأن كيفية إحياء الاتفاق النووي الإيراني.