الثلاثاء 07 فبراير 2023 - الساعة: 16:55
آخر الأخبار
على عمق خطير.. زلزال جديد يهز وسط تركيا SadaNews 4885 قتيلاً و19 ألف جريح في تركيا وسوريا بعد الزلزال المدمر SadaNews التربية: سنُحدد دوام المدارس غداً بما يتناسب مع المعلومات الواردة من الأرصاد الجوية SadaNews فريق فلسطين يغادر غداً لإغاثة المنكوبين في سوريا وتركيا SadaNews محدث- 57 فلسطينياً قضوا في زلزال تركيا وسوريا المدمر SadaNews هيئة مقاومة الاستيطان: اعتقال اشتيوي يأتي في سياق تحريض إعلامي إسرائيلي SadaNews أعراض غريبة.. هذا ما قد تشعر به قبيل حدوث الزلزال SadaNews الاقتصاد الوطني تدمغ 1.9 طن ذهب الشهر الماضي SadaNews مصر تعلق على وقف رحلاتها إلى تركيا SadaNews المكسيك.. وفاة 35 شخصا نتيجة تفش غامض لمرض التهاب السحايا SadaNews التجارة الخارجية للإمارات تسجل مستوى تاريخيا SadaNews مراقب دولة الاحتلال: إسرائيل ليست جاهزة للزلازل SadaNews رئيس الـCIA: التوترات بين إسرائيل وفلسطين بدأت تشبه فترة الانتفاضة الثانية SadaNews رابع أكبر بنك في العالم يحذر: الخطة القضائية ستُضعف الشيكل SadaNews بلدية بيت عور التحتا تحذر: غرباء يطرقون الأبواب ليلاً! SadaNews الخارجية: نتابع غرق قارب قبالة سواحل جزيرة ليسڤوس اليونانية SadaNews الوقت ينفد.. تعرف على الفترة الذهبية لإنقاذ ضحايا الزلازل SadaNews الشرقاوي: القدس كانت وما تزال وستبقى مركزا حضاريا للإنسانية SadaNews البنك الإسلامي الفلسطيني يعلن عن الفائزين في السحب الثاني لحملة "اربح مدفوعاتك2X" SadaNews آخر تحديثات الطقس: أمطار غزيرة وزخات ثلجية فوق المرتفعات مساء اليوم

اشتية: الدعم المالي العربي والأمريكي "صفر دولار" للموازنة الفلسطينية

اشتية: الدعم المالي العربي والأمريكي "صفر دولار" للموازنة الفلسطينية

صدى نيوز -  قال رئيس الوزراء محمداشتية ان الدول العربية متوقفة عن دعم خزينة الدولة الفلسطينية، ما عدا الجزائر التي قدمت 100 مليون دولار.

واضاف اشتية في لقاء خاص مع تلفزيون فلسطين تابعته صدى نيوز ان الادارة الامريكية متوقفة هي ايضا عن دعم الخزينة الفلسطينية مشيرا الى الى اسرائيل تحتجز مليار و300 مليون شيقل من أموالنا.

وتابع  "تصويت الاتحاد الاوروبي على استئناف الدعم المالي للخزينة الفلسطينية سينتهي الاثنين القادم، واتوقع ان يقرر استئناف الدعم، وهم الان غير متمسيكن بشرط اجراء تغييرات على المناهج الفلسطينية، ونحن اكدنا اننا لن نقبل باي تغيير على المناهج الفلسطينية.

واكد ان  الدعم الاوروبي يشمل اعوام 2021 و2022 و2023، وهذا الدعم مخصص للمشاريع التنموية المختلفة، وجزء منه مخصص لرواتب الموظفين.

وأكد اشتية ان الحكومة الفلسطينية لن ترفع الضرائب على المواطنين ، معبرا عن أمله بأن يتم الالتزام من كافة فئات الشعب بدفع الضرائب.

ودعا البلديات والمجالس المحلية للإيفاء بالالتزامات المالية في دفع فاتورة الكهرباء والماء ، مبينا ان الحكومة ملتزمة بتقديم دفعات شهرية للمستشفيات.

وبين ان الحكومة تمكنت من خفض فاتورة التحويلات الطبية الى اسرائيل من 40 مليون شيكل الى 7 ملايين شيكل ، مؤكدا عدم إحالة أي موظف للتقاعد الإجباري.

وقال اشتية :" خطة الإصلاح الحكومية التي تم إعدادها عرضت على الدول المانحة وحظيت بترحيب ودعم الجميع".

وأضاف :" نحو 300 مليون دولار هي خسائر وزارة المالية نتيجة التسرب الضريبي من اسرائيل ، ورغم ذلك الا ان الحكومة ملتزمة بكافة الوعودات بإنجاز المشاريع في المحافظات من اموال الدعم الخارجية".

وشدد على انه لا يوجد اي نقص في المواد الغذائية، ونحن وقعنا اتفاقيات مع تركيا والادرن ومصر للاستمرار في توريد هذه المواد.

وعلى الصعيد السياسي قال اشتية "نحن بانتظار مخرجات لقاء الرئيس محمود عباس مع الوفد الامريكي، ومخرحات زيارة الرئيس بايدن للمنطقة ولقاءه بالرئيس عباس، وعلى أساس ذلك سنقرر فيما اذا سنتخذ قرارت المجلس المركزي أم لا".

من جهة اخرى اكد رئيس الوزراء محمد اشتية ان الحكومة لن نقوم بإحالة اي موظف للتقاعد الإجباري.