السبت 28 مايو 2022 - الساعة: 14:36
آخر الأخبار
استشهاد طفل برصاص الاحتلال جنوب بيت لحم SadaNews فيديو| كتائب القسام تكشف لأول مرة تفاصيل حول الحرب الأخيرة على غزة SadaNews أين وصلت جهود الجزائر لإنهاء الإنقسام الفلسطيني وما أسباب التأخير؟ SadaNews مفوضية التعبئة والتنظيم: "مسيرة أعلام" الإحتلال.. مسار لن تحمد عواقبه SadaNews الطقس: أجواء جافة وشديدة الحرارة SadaNews أسعار صرف العملات، اليوم السبت SadaNews تل أبيب تمنع الجنود البدو من اصطحاب أسلحتهم إلى منازلهم SadaNews واشنطن تطلب من تل أبيب مجدداً الانتهاء من التحقيق باغتيال أبو عاقلة SadaNews الإضراب الشامل يعم محافظة بيت لحم حدادا على روح الشهيد الطفل زيد غنيم SadaNews تقرير: حظر الأسلحة على ليبيا "لا يزال غير فعال" SadaNews الأرجنتين: تشخيص أول إصابتين بجدري القردة SadaNews تونس: حظر السفر على رئيس حزب "النهضة" راشد الغنوشي SadaNews أعضاء كونغرس يطالبون بمنع أي تهجير للفلسطينيين من مسافر يطا SadaNews خبير اقتصادي: لا يمكن لأوروبا أن تتخلى بسرعة عن الغاز الروسي دون خسائر كبيرة SadaNews صحيفة: انتحار 4 جنود إسرائيليين في شهر واحد SadaNews تل أبيب: سنزيد عدد العمال الفلسطينيين وهذه مصلحة أمنية SadaNews تطورات الحرب الروسية الأوكرانية- القوات الروسية تدخل مدينة إستراتيجية SadaNews وزير القدس: حكومة الاحتلال تتحمل مسؤولية ما سيحدث غداً SadaNews "جفرا للإنتاج" وجامعة دار الكلمة تباشران باستقبال طلبات الالتحاق ببرنامج التكنولوجيا والابتكار في الموسيقى "تامي" SadaNews تقديرات: مسيرة الأعلام ستمر بهدوء غداً

لهذا السبب يجب تنظيف سرة البطن بشكل منتظم

لهذا السبب يجب تنظيف سرة البطن بشكل منتظم

صدى نيوز - عند العناية بالنظافة الشخصية، غالبًا ما يغفل الكثيرون عن تنظيف سرة البطن، وعلى الرغم من أنها جزء صغير من الجسم، إلا أنها تحتاج إلى التنظيف كباقي أعضاء الجسم.

ووجدت دراسة سابقة في عام 2012 أن 67 نوعًا مختلفًا من البكتيريا موجودة في سرة بطن الشخص العادي، لذا فإن تنظيفها بشكل منتظم أمر لا بد منه.
وتحتوي سرة البطن لدى معظم الأشخاص على شقوق يمكنها جمع الأوساخ والبكتيريا، وقد اكتشفت امرأة ذلك عندما طلب زوجها مساعدتها على تنظيف سرة بطنه بعد أن شعر بألم فيها. وشعرت الزوجة بالرعب عندما بدأت بالحفر في سرة بطنه قبل أن تسحب شيئًا منها في النهاية.

وأوضح الدكتور كاران راجان الشهير على تيك توك أنه إذا أصيب شخص ما بإفرازات بيضاء أو بنية أو صفراء تتسرب من سرة البطن، فمن المحتمل أن تكون هناك عدوى تتخمر في هذه المنطقة.

وأوضح راجان "كل ثقوب اللحم يمكن أن يتراكم فيها العرق وخلايا الجلد الميتة والزيوت ونسيج الملابس والبكتيريا، وإذا لم يتم غسلها على أساس منتظم، يمكن أن تتراكم هذه المواد وتتصلب في سرة البطن".

وإذا لم تنظف سرة بطنك، فقد تواجه مجموعة من المشاكل، وعدوى الخميرة أمر لا مفر منه إذا كنت تهمل نظافة منطقة السرة، وتُعد سرة البطن أرضًا خصبة للبكتيريا لأنها منطقة رطبة داكنة، ونتيجة لذلك، يمكن أن تصاب بعدوى الخميرة في سرة البطن.

ويمكن أن يساعدك تنظيف سرة البطن على تجنب العدوى المحتملة والروائح والنتائج الأخرى لسوء النظافة، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.