الثلاثاء 25 يناير 2022 - الساعة: 17:03
آخر الأخبار
"الشيخ" يلتقي الأمين العام لاتحاد عمال فلسطين SadaNews دراسة: مكمل طبيعي يقلل من دهون البطن في "30 يوما فقط"! SadaNews بحث علمي يحذر من تناول المخللات لاحتمال تسببها بمرض خطير! SadaNews خبراء يحذرون من خطر في الهواتف المحمولة قد يسبب العقم للرجال SadaNews ما معدل نبضات القلب الطبيعي لكل عمر؟ SadaNews الخارجية: تسجيل 11 إصابة جديدة بـ"كورونا" في صفوف جالياتنا بدول العالم SadaNews بينها الضفة.. تقرير إسرائيلي يحذر من 3 تحديات رئيسية SadaNews رقم قياسي جديد.. 11 وفاة و4095 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين SadaNews "القاتل الصامت".. وفاة 14 شخصا بغاز المدافئ في 6 دول عربية SadaNews "الخارجية": طائرة مساعدات طبية وغذائية تونسية في طريقها لفلسطين SadaNews الدفاع المدني يرفع جاهزيته لاستقبال المنخفض ويقدم نصائح للمواطنين SadaNews منظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو في فلسطين تجتمع مع هيئة مقاومة الجدار والاستيطان SadaNews "مركزية فتح" تُشكل لجنة لمتابعة قضية الصور المسيئة لياسر عرفات وتؤكد حسن نوايا القائمين على المؤسسة SadaNews بريطانيا: من غير المرجح نشر قواتنا للقيام بأدوار قتالية في أوكرانيا SadaNews "النقد الدولي" يخفض تقديراته للنمو العالمي SadaNews الإمارات تعتزم استضافة أندية قمار SadaNews روسيا تطلق تدريبات واسعة لفحص الاستعداد القتالي قرب الحدود مع أوكرانيا SadaNews "العين بالعين والسن بالسن".. مسؤول حوثي يوجه رسالة للإمارات SadaNews ألمانيا تتجه نحو سن قانون التطعيم الإلزامي SadaNews سلطة النقد تُصدر تعميماً حول دوام المصارف خلال المنخفض الجوي

من سيرى كسوف الشمس الكلي اليوم؟

من سيرى كسوف الشمس الكلي اليوم؟

صدى نيوز - تشهد الأرض، اليوم السبت، كسوفا كليا للشمس، سيكون مشاهدا بشكل كامل في بعض المناطق، وجزئيا في أخرى.

وبحسب الوكالات المختصة، فإن هذا الكسوف سيكون مشاهدا عبر القارة القطبية الجنوبية "أنتاركتيكا"، في حين سيشاهد جزئيا في أقصى جنوب القارة الأمريكية الجنوبية، وجنوب إفريقيا، وأستراليا، ونيوزيلندا، ولن يكون مشاهدا في الوطن العربي، وهو الكسوف الثاني والأخير هذا العام.

من جانبه، أشار رئيس الجمعية الفلكية بجدة، المهندس ماجد أبو زاهره، إلى أن "مراحل هذا الكسوف كافة ستستمر 4 ساعات و7 دقائق ما بين الساعة 08:30 صباحاً حتى الساعة 12:37 ظهرا بتوقيت مكة المكرمة"، موضحا أن "هذا الكسوف يحدث بعيدا في القارة القطبية الجنوبية، وأن عددا محدودا جدا من الناس، يشمل العاملين في محطات البحوث العلمية في أنتاركتيكا وعلى متن السفن القطبية أو الطائرات، سيتمكنون من مشاهدته".

ولفت ماجد أبو زاهره إلى أن "الكسوف يحدث عندما يعبر القمر بداية الشهر أمام الشمس، وأنه بالرغم من أن الشمس أكبر بـ400 مرة من القمر، حيث أنها تبعد حوالي 400 مرة، فهو يغطيها تماما ويسقط ظله على سطح الأرض"، مضيفا أن "ظل القمر عادة ما يتحرك أثناء كسوف الشمس الكلي من الغرب إلى الشرق، ولكن بالنسبة لهذا الظل، فإنه سيتحرك في الاتجاه المعاكس، لأنه يحدث بالقرب من القطب الجنوبي، حيث سينحني مسار الكسوف من محيط القارة القطبية الجنوبية إلى الجرف الجليدي".

يذكر أن كسوف الشمس الكلي سيتكرر في القارة القطبية الجنوبية مرة أخرى في 15 ديسمبر 2039.