فيديو- "جوال" تحتفل بتخريح فوجٍ جديد من طلبة برنامج " Code for Palestine "
مال وأعمال

فيديو- "جوال" تحتفل بتخريح فوجٍ جديد من طلبة برنامج " Code for Palestine "

صدى نيوز -  احتفالا بتطوير مهارات الشباب التكنولوجية وفي اطار دعم المواهب الشابة ، جاء هذا الاحتفال بتتويج الشباب المتدربين في برنامج " كود فور بالستين " الذي استهدف طلبة المدارس المبدعين من اعمار مختلفة وبدعم من شركة الاتصالات الخلوية " جوال" .

وأبدى الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر عبر صدى نيوز عن سعادته بتخريج كوكبة جديدة من الشباب الذين تعلموا البرمجة على ايدي خبار دوليين ومن جامعات امريكية ، مؤكدا ان هذا برنامج " Code for Palestine " بدء منذ حوالي سبع سنوات ، حيث نحتفل اليوم بتخريج الفوج الخامس .
كما أكد العكر أن برنامج " " Code for Palestine " الهدف منه تعليم التقنيات الحديثة والبرمجيات للشباب الفلسطيني في سنٍ مبكر من اجل المساعدة في الابداع .
اختيار الطلبة للالتحاق في هذا البرنامج لا يأتي بمحض الصدفة ، مجموعة من الاجراءات والمحطات يمر بها الطالب كي يكون حاضرا في برنامج يطوّر من افكاره اتجاه عالم التكنولوجيا 
واكد مدير عام مؤسسة مجموعة الاتصالات للتنمية المجتمعية سماح ابوعون حمد ان برنامج " Code for Palestine " هو برنامج يعلم الطلبة البرمجة والتفكير ، حيث يتم اختيار الطلبة من الضفة الغربية وقطاع غزة من خلال تقديم الطلب الكترونيا وايضا تقديم امتحان الكترونيا ، حيث يستمر البرنامج التدريبي على مدار ثلاث سنوات .
المشاركة في هذا البرنامج التدريبية مثل فرصة لتحقيق حلمٍ كبير يسعى الطلبة الى الوصول اليه وتحقيقه بخاصة الوصول الى " وادي السيلكون التكنولوجي في أمريكا "
وأطلقت شركة جوال برنامج Code for Palestine منذ سنوات ، والذي يتم تنفيذه عبر مؤسسة مجموعة الاتصالات للتنمية المجتمعية حيث استفاد منه مئات الطلبة على مدار السنوات السابقة.

youtube