شركة النبالي والفارس للعقارات ومجموعة عمار العقارية توقعان اتفاقية تطوير في مركز الارسال سنتر
الشركات والمؤسسات

شركة النبالي والفارس للعقارات ومجموعة عمار العقارية توقعان اتفاقية تطوير في مركز الارسال سنتر

اقتصاد صدى - وقعت شركة النبالي والفارس للعقارات ممثلة برئيسها التنفيذي المهندس خالد الفارس ومجموعة عمار العقارية ممثلة برئيسها التنفيذي المهندس جمال براهمة اتفاقية تطوير حيث ستقوم شركة النبالي والفارس بتطوير برج متعدد الاستخدامات في مشروع الارسال سنتر. ويعد  مركز الإرسال سنتر، العنوان التجاري الأول في محافظة رام الله والبيرة، يمتد على مساحة 58 دونماً، وقد عملت مجموعة عمار على تطوير المنطقة وتأهيلهــا وبناء البنى التحتية العصرية لها، ورسم معالمها مدنيا ًوحضرياً، بحيث أصبحت جاهزة لمشاريع المال والأعمال والتجارة والسكن، وذلك لتوفر التجهيزات المتكاملة لكل ما تحتاجه أنواع المشاريع المختلفة.

ومن المخطط ان تقوم شركة النبالي والفارس بتطوير برج متعدد الاستخدامات حيث سيضم المحال التجارية والمطاعم والمقاهي والاماكن الترفيهية والشقق السكنية، مما سيكون له اثر ايجابي على الاقتصاد الوطني الفلسطيني وتشغيل الايدي العاملة الفلسطينية . 

 أكد المهندس جمال براهمة أن هذه الاتفاقية تندرج ضمن استراتيجية الشركة الهادفة إلى تطوير وتحفيز شركات القطاع الخاص الفلسطيني، وذلك من خلال إشراكها في تنفيذ برامجها ومشاريعها الاستثمارية، وأن شركة عمار توفر البيئة الاستثمارية للقطاع الخاص لتنفيذ العديد من المشاريع، مما يعزز مبدأ المشاركة والنمو. ويهدف من خلال ذلك إلى تحفيز القطاع الخاص الفلسطيني والتكامل معه بعيداً عن التنافسية والاستحواذ، بالإضافة إلى جذب الاستثمارات الخارجية إلى السوق الفلسطينية.  

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة النبالي و الفارس القابضة المهندس خالد الفارس، على أهمية هذا الاتفاق مع مجموعة عمار العقارية، وان شركته تتطلع الى ان تكون الرائدة في مجال التطوير العقاري وممتدة في جميع محافظات الوطن خاصة المناطق الرئيسية كما هو الحال في مشروع الارسال سنتر، وتابع، هذه فرصة واعدة لشركات القطاع الخاص الفلسطيني للمشاركة في تنفيذ مشاريع اقتصادية عمرانية و وطنية هادفة خصوصا في الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني، مما سيساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية وتطوير القطاع العقاري على وجه الخصوص في فلسطين.

تجدر الإشارة إلى أن شركة مجموعة عمار تدير محفظة صندوق الاستثمار الفلسطيني في قطاع العقارات والسياحة والبنية التحتية والمشاريع الاستراتيجية المهمة الاخرى، بما فيها المشاريع التي يتم تنفيذها في مدينة القدس. وتهدف شركة عمار بشكل رئيس إلى تحقيق الأثر في القطاعات المستهدفة بالإضافة إلى الأثر المالي.

وشركة النبالي والفارس للعقارات هي إمتداد لمجموعة النبالي والفارس القابضة والتي تم تأسيسها منذ العام 1999، وتعتبر الشركة من أهم الشركات العقارية الرائدة والمتميزة في مجال الإعمار والتطوير العقاري في فلسطين، حيث تم تأسيسها على يد مجموعة من المستثمرين والمهندسين الفلسطينيين، وقد أنجزت الشركة مجموعة كبيرة من المشاريع العقارية في فلسطين. ومن الجدير بالذكر أن شركة النبالي والفارس تقوم حاليا ببناء برج النبالي والفارس وهو برج تجاري بواجهة زجاجية بانورامية كاملة وبارتفاع 67 متر في الإرسال سنتر، سيكون مشروع برج النبالي والفارس واحد من أضخم المشاريع التجارية التي تشيدها شركة النبالي. حيث يتكون البرج من 14 طابق تجاري بمساحة 1000 متر مربع لكل طابق مصممة لتلائم كافة التطلعات الاستثمارية ويوفر مساحات تجارية لتلبي كافة الاستخدامات مثل الأطباء وأصحاب المراكز الطبية والمحاميين وغيرهم بالإضافة إلى طوابق خاصة بالمحلات التجارية والمطاعم.