إطلاق المنصة التعليمية الأولى في فلسطين لطلبة الثانوية العامة – حيان المركز التعليمي الافتراضي الأول من نوعه
الشركات والمؤسسات

إطلاق المنصة التعليمية الأولى في فلسطين لطلبة الثانوية العامة – حيان المركز التعليمي الافتراضي الأول من نوعه

صدى نيوز - بسبب الظروف الاقتصادية والتحديات في قطاع التعليم، أطلقت شركة اديوتك للحلول التعليمية والتكنولوجية منصة حيان والتي تستهدف مرحلة الثانوية العامة حيث تقدم المنصة طريقة حديثة لتعلم المفاهيم من خلال حلول اسئلة السنوات السابقة للثانوية العامة بطريقة عرض فيديوهات صوتية كتابية بحيث يكون الطلبة على اتم الاستعداد لفهم وحل أسئلة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.  

تغطي منصة حيان الأسئلة الوزارية مع الشرح الكامل للحلول في الحقلين العلمي والادبي والمجالات الأخرى، كما تقدم منصة حيان خيارات متعددة للطالب لتقييم فهمه للمادة الدراسية وذلك من خلال امتحانات تقييمية من الأسئلة الوزارية واسئلة أخرى مقترحة من أمهر المعلمين والمعلمات لمرحلة الثانوية العامة بحيث تظهر علامة الطالب عند اجابته مباشرة ليتمكن بعدها الطالب من العودة الى مشاهدة الفيديو مرة اخرى من خلال رابط يعيده الى صفحة الفيديوهات حسب الموضوع.  
تتيح منصة حيان للطلاب مساحة لمشاركة اسئلة او استفسارات عن المواضيع الدراسية او بعض العقبات التي تواجههم في فهمها، بحيث يقوم فريق منصة حيان على جمع تلك الاسئلة ضمن مواضيع متشابهة وتحديد جلسة مباشرة يقوم بتنفيذها أحد المعلمين او المعلمات في تلك الموضوعات. 
تحتوي منصة حيان على أكثر من 1000 فيديو تعليمي للأسئلة الوزارية من عام 2015 وحتى 2023 قام بتطويرها طلاب وطالبات حصلوا على المراكز الأولى في امتحان الثانوية العامة بالإضافة الى امهر المعلمين والمعلمات في هذه المرحلة.
وتماشيا مع الوضع الاقتصادي الراهن فقد قررت شركة اديوتك توفير المنصة بأسعار رمزية بحيث تكون المنصة متاحة للطلبة على مدار العام مع إمكانية الاستفادة من كل خدمات المنصة من حلول للأسئلة الوزارية والامتحانات التقييمية والعروض المباشرة دون إضافة أي تكاليف او أعباء إضافية على الطلبة واهاليهم.