بداية الشهر القادم: رفع أسعار منتجات الألبان مرة أخرى في إسرائيل
مال وأعمال

بداية الشهر القادم: رفع أسعار منتجات الألبان مرة أخرى في إسرائيل

صدى نيوز - أعلنت وزارة الزراعة الإسرائيلية، اليوم (الاثنين)، أن أسعار منتجات الألبان الخاضعة للرقابة سترتفع بنحو 4.5% اعتبارا من الأول من شهر أيار/مايو الوشيك. ويعود رفع الأسعار الى ارتفاع جدول الغلاء والاتفاق السابق بين المزارعين ووزارتي الزراعة والمالية على توزيع الزيادة السابقة في الأسعار.

وحسب لائحة الأسعار الجديدة، سيرتفع سعر لتر الحليب بتركيز 3% في الكرتونة من 6.81 شيكل إلى 7.11 شيكل، والقشدة الحلوة الخاضعة للرقابة ستصبح سيرتفع سعرها من 7.07 شيكل إلى 7.39 شيكل، وكذلك جميع منتجات الألبان الأخرى الخاضعة للرقابة.

وارتفعت تكلفة سلة المنتجات الخاصة بعيد "البيسح" (الفصح لدى أبناء الشعب اليهودي) بنسبة 4% في المتوسط ​​مقارنة بالعام الماضي. هذا ما ظهر من مقارنة الأسعار التي أجرتها وزارة الاقتصاد بين مختلف الشبكات التجارية ونشرتها قبل نحو أسبوعين. وبعد ارتفاع الأسعار، سيدفع المستهلك 123 شيكلًا إضافيا بالمعدل لسلة التسوق هذا العام. وكجزء من المقارنة، تمت متابعة 155 منتجًا في 44 شبكة تجارية موزعة على انحاء البلاد.

وارتفعت أسعار الوقود في 31 اذار/مارس، حين أصبح سعر لتر البنزين 95 أوكتان، وفقًا لإعلان وزارة الطاقة والبنى التحتية، 7.72 شيكل خدمة ذاتية على ان يكون سعر الليتر مع الخدمة الكاملة بزيادة 22 أغورة للتر الواحد (بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة).