قرار عربي باعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان على فلسطين
مال وأعمال

قرار عربي باعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان على فلسطين

اقتصاد صدى - اعتمد المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في اعمال دورته( 113 ) مشروع قرار قدمته دولة فلسطين بشأن إعــداد خطــة استجابــة طارئــة للتعامــل مــع التداعيــات الاقتصادية والاجتماعية الناتجة عن  العدوان  الاسرائيلي على دولة فلسطين.


ورحب وزير الاقتصاد الوطني خالد عسيلي خلال ترؤسه وفد دولة فلسطين  للاجتماع  الوزاري الذي عقد في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بقرار المجلس، مؤكداً على الضرورة القصوى بالتنفيذ العاجل لهذا القرار والعمل على تطبيق مخرجاته لاهميته في تعزيز صمود الفلسطينين  في ظل العدوان الاسرائيلي المتواصل على دولة فلسطين وتداعياته الاقتصادية والاجتماعية.


وبموجب القرار تكلف الامانة العامة بالتنسيق مع دولة فلسطين والمنظمات العربية المتخصصة والاتحادات العربية لجامعة الدول العربية لاعداد الخطة، على ان تعرض فور الانتهاء منها ضمن الملف الاقتصادي والاجتماعي  لمجلس الجامعة على مستوى القمة في دورتها العادية المقلبة(33) التي ستعقد بمملكة البحرين.


وتضمن مشروع القرار الذي قدمه الوزير  العمل على إعداد برامج لدعم الصادرات الفلسطينية والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وبرامج تشغيل للأيدي العاملة الفلسطينية، والعمل على خلق آلية لدمج وإعفاء طلاب فلسطين من قطاع غزة ضمن جامعات الدول العربية، بالتشاور  والتنسيق مع الدول الأعضاء.


وعلى هامش أعمال المجلس الاقتصادي والاجتماعي عقد لقاء بين وزير الاقتصاد خالد عسيلي ووزير التجارة والصناعة في مصر الوزير أحمد سمير والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة  السيد حسام هيبه لمناقشة الأوضاع الراهنة وافق التعاون المشترك.