"قدسنا الوقفية" تعقد اجتماع هيئتها العامة التاسع وتتخذ قرارات هامة
الشركات والمؤسسات

"قدسنا الوقفية" تعقد اجتماع هيئتها العامة التاسع وتتخذ قرارات هامة

اقتصاد صدى- عقدت مؤسسة قدسنا الوقفية اجتماع الهيئة العامة التاسع للعام 2023 بعد تأجيله مرتين بسبب العدوان الغاشم على قطاع غزة ، وذلك عبر التقنية المرئية بحضور منيب رشيد المصري رئيس مجلس إدارة صندوق ووقفية القدس والمهندس عدنان الحسيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، والشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا ، والمطران عطا الله حنا ، وأ.د عماد أبو كشك رئيس مجلس إدارة مؤسسة قدسنا الوقفية  وأعضاء الهيئة العامة  وممثلين عن وزارة الداخلية الفلسطينية ومجموعة طلال ابو غزالة.

واستهل الاجتماع بكلمة ترحيبية ألقاها د. أبو كشك مترحما على شهدائنا الابرار وموجها التحية لأهلنا في قطاع غزة وعلى صمودهم ورباطهم في مواجهة العدوان مشيرا الى ان الاجتماع يعقد لاتخاذ مجموعة من القرارات لتطوير وتعزيز كفاءة المؤسسة ومستقبلها.

واشار الى ان المؤسسة احتفلت قبل عدة أشهر بمرور عشر سنوات على تأسيسها وذلك خلال فعاليات مؤتمر القدس الدولي للتنمية المستدامة بمشاركة عربية واسعة.

من جهته قال منيب رشيد المصري ان الاجتماع يأتي في ظل ظروف صعبة للغاية يعيشها أبناء شعبنا في فلسطين بشكل عام وفي قطاع غزة بشكل خاص مشيرا الى ان مشاريع تعزيز الصمود والتنمية لها دور بالغ الاهمية في تعزيز صمود شعبنا على أرضه وهذه هي رسالة مؤسستنا التي يجب ان نسعى لتعزيزها وتطويرها , مضيفا ان العامين الماضيين شهدا تطورا مميزا لمشاريع المؤسسة التي تنمو وتكبر ونأمل ان يشهد المستقبل المزيد من النجاحات.

بدوره أشاد الشيخ عكرمة صبري بالمشاريع التي تنفذها مؤسسة قدسنا الوقفية لخدمة مدينة القدس مما يدل على عمل الخير الفعال والازدهار والتقدم ومثنما جهود القائمين على هذه المؤسسة الرائدة, معربا عن أمله من الخيرين والمؤسسات ان تحذو حذو مؤسسة قدسنا في خدمة القدس.

واكد المطران عطا الله حنا على ان خدمة القدس واجب ومن واجبنا ان نعمل لهذه المدينة مطالبا بوقف الحرب على غزة حقنا للدماء ووقفا للدمار مؤكدا على أهمية وجود مؤسسة قدسنا في هذه الظروف من أجل دعم صمود شعبنا في القدس.

وبعد الإعلان عن اكتمال النصاب القانوني للاجتماع وإقرار محضر اجتماع الهيئة العامة السابق جرى المصادقة على التقرير الإداري للعام 2022 والذي قدمه احمد النوباني  القائم بأعمال المدير التنفيذي لمؤسسة قدسنا وتضمن أبرز المشاريع التي نفذتها المؤسسة.

كذلك تمت المصادقة على التقرير المالي لمؤسسة قدسنا للعام 2022 والذي تم عرضه من  قبل شريف الخطيب ممثلا عن مجموعة طلال ابو غزالة كما تم إبراء ذمة مجلس الإدارة عن العام 2022 أمام الهيئة العامة.

كما تمت الموافقة على تنسيب عشرة أعضاء جدد لعضوية الهيئة العامة من شخصيات مقدسية وفلسطينية  ، كما تخلل الاجتماع مناقشة الرؤية الاستراتيجية لمؤسسة قدسنا للأعوام الثلاث القادمة 2024-2026 بعنوان "برنامج التميز وتعزيز الأثر التنموي." حيث تم اعتماد الهيكل التنظيمي الجديد للمؤسسة ، وحل كافة اللجان السابقة وإعادة تشكيلها ، وتعزيز الجهاز التنفيذي ، وتعزيز العمل مع الشركاء التنفيذيين في القطاعات المستهدفة ، والتخصص في إدارة المشاريع والإشراف على التنفيذ ، وتوجيه مشاريع التدخل المباشر للتنفيذ من خلال شركاء ذوي اختصاص ، كذلك تم إقرار الإطار العام للمنهجية التنموية الجديدة ، ورفع كفاءة الجهاز التنفيذي بناء على قرارات مجلس الإدارة ، كذلك تم الاتفاق على عقد اجتماع الهيئة العامة لعام 2024 وكذلك الانتخابات في الأسبوع الأخير من شهر إبريل من عام 2024.