أسعار النفط ترتفع والدولار يتراجع وسط توقعات بعدم رفع الفائدة
مال وأعمال

أسعار النفط ترتفع والدولار يتراجع وسط توقعات بعدم رفع الفائدة

اقتصاد صدى- ارتفعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، مدعومة بتوقعات بأن يبقي المنتجون الرئيسيون على القيود التي يفرضونها على الإمدادات، فضلاً عن تزايد الآمال بأن يترك مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة من دون تغيير، لتجنب‭‭‬‬ تباطؤ الاقتصاد.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر (تشرين الثاني) 3 سنتات بحلول الساعة 03.33 بتوقيت غرينتش إلى 88.58 دولار للبرميل، فيما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أكتوبر (تشرين الأول) 9  سنتات إلى 85.64 دولار للبرميل.

ويأتي الارتفاع الطفيف في التعاملات الآسيوية بعد أن أنهى العقدان الأسبوع الماضي عند أعلى مستوياتهما في أكثر من نصف عام، بعد تراجعهما في الأسبوعين السابقين.

فيما تراجع الدولار في تعاملات اتسمت بالحذر، اليوم الإثنين، مع تقييم المستثمرين لبيانات الوظائف في الولايات المتحدة التي تضمنت مؤشرات على التباطؤ، ما عزز التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) وصل على الأرجح إلى نهاية دورة التشديد النقدي.

وانخفض مؤشر الدولار الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات 0.048 % إلى 104.18، لكنه ظل قريباً من ذروة شهرين عند 104.44 التي لامسها في 25 أغسطس (آب).

وارتفع المؤشر 1.7 % في أغسطس (آب) وأنهى سلسلة خسائر استمرت شهرين.

ونظراً لإغلاق الأسواق الأمريكية اليوم فمن المرجح أن تكون السيولة ضعيفة، وأن يبدي المتعاملون تردداً في اتخاذ رهانات كبيرة.