موديز تنشر تقريراً غير عادي عن الاقتصاد الإسرائيلي
مال وأعمال

موديز تنشر تقريراً غير عادي عن الاقتصاد الإسرائيلي

ترجمة اقتصاد صدى: نشرت وكالة التصنيف الائتماني موديز، مساء اليوم الثلاثاء، تقريرا غير عادي عن الاقتصاد الإسرائيلي في أعقاب تمرير قانون "المعقولية" المثير للجدل بشأن التعديلات القضائية.

وأكد التقرير كما ورد في موقع صحيفة كالكالسيت الاقتصادية العبرية، أن هناك خطراً كبيراً من استمرار التوترات السياسية والاجتماعية المحيطة بالقضية، وسيكون لذلك عواقب سلبية على اقتصاد إسرائيل وأمنها.

وكتبت موديز في تقريرها كما ترجم اقتصاد صدى: إن بعض مخاوفنا السابقة بشأن تأثير الإصلاحات المقترحة على الاقتصاد الإسرائيلي قد بدأت في الظهور، وانخفضت الاستثمارات في شركات التكنولوجيا الفائقة الإسرائيلية بشكل كبير، حيث جمع القطاع 3.7 مليار دولار في النصف الأول من العام الجاري، وهو أدنى رقم منذ عام 2019، بينما يعكس التباطؤ والاتجاهات العالمية في قطاع التكنولوجيا الفائقة، أن هناك أيضاً دلائل على أن إسرائيل تنفصل عن الاتجاهات العالمية.

ووفقاً لموقع الصحيفة العبرية، فإن هذا تقرير إعادة تقييم للوضع في إسرائيل وليس إعلان تصنيف. 

وحين ورد أن موديز ستصدر تقريراً، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير ماليته بتسلئيل سموتريتش، في وقت سابق، إن هذا رد فعل مؤقت، وعندما يتلاشى الغبار سيتضح أن اقتصاد إسرائيل قوي للغاية.