مصر تنفي تراجع إنتاج حقل ظُهر للغاز الطبيعي
مال وأعمال

مصر تنفي تراجع إنتاج حقل ظُهر للغاز الطبيعي

اقتصاد صدى- نفى المركز الإعلامي بمجلس الوزراء المصري، ما نشر حول وجود مشاكل تقنية بحقل ظُهر تسببت في تراجع الطاقة الإنتاجية للحقل من الغاز الطبيعي بما يهدد بخروجه من الخدمة.

وأعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري تواصله مع وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، التي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لوجود مشاكل تقنية بحقل ظُهر تسببت في تراجع الطاقة الإنتاجية للحقل من الغاز الطبيعي بما يهدد بخروجه من الخدمة.

وشددت وزارة البترول المصرية، على أن حقل ظُهر يعمل بأعلى كفاءة وبكامل طاقته الإنتاجية، وفقاً لأحدث المعايير العالمية، دون وجود أي مشكلات تقنية.

وكان الإنتاج المبكر من حقل ظُهر قد بدأ عام 2017 بمعدلات حوالي 350 مليون قدم3 غاز/يوم واستمر في الزيادة تدريجياً كنتيجة لدخول الآبار على الإنتاج، حيث تم دخول عدد 19 بئراً على الإنتاج.

والشركاء في حقل ظُهر إيني الإيطالية وبي بي الإنجليزية وروزنفت الروسية ومبادلة الإماراتية وإيجاس المصرية والمشغل للحقل شركة إيني لا يتوانون عن ضخ الاستثمارات منذ بدء الإنتاج للحفاظ على معدلات الإنتاج للحقل، ويجري حالياً حفر البئر رقم عشرين باستثمارات تصل 70 مليون دولار.