العسيلي يتحدث لـ اقتصاد صدى عن أهمية مؤتمر التمكين الاقتصادي الرابع
مال وأعمال

العسيلي يتحدث لـ اقتصاد صدى عن أهمية مؤتمر التمكين الاقتصادي الرابع

خاص لـ اقتصاد صدى: تشهد مدينة الخليل في 11 تموز المقبل مؤتمر التمكين الاقتصادي الرابع "بالاستثمار نبني"، بتنظيم من ملتقى رجال الأعمال الفلسطينيين، وهو الأكبر على مستوى فلسطين، وفق القائمين عليه.

وقال رئيس ملتقى رجال الأعمال الفلسطينيين عامر عسيلي في حديث خاص مع اقتصاد صدى أن المؤتمر المنوي عقده الشهر المقبل، سيضم 800 رجل أعمال من الأردن ودول العالم، ومن الداخل المحتل والقدس وقطاع غزة ومحافظات الضفة الغربية وفلسطينيي الشتات.

وتابع عسيلي لـ اقتصاد صدى أن المؤتمر سينظم في مدينة الخليل، حيث هناك بنية تحتية كاملة ومجهزة لمثل هذه المؤتمرات.

وقال إن ملتقى رجال الأعمال الفلسطينيين يعمل منذ 3 أشهر على إعداد هذا المؤتمر الهام، لتعزيز التجارة البينية مع الأردن، ومع الداخل المحتل.

وأشار عسيلي إلى أن الأردن سهل لرجال الأعمال الفلسطينيين الكثير من الأمور، وساعد في تمتين التجارة البينية مع فلسطين، من خلال السماح لرجل الأعمال الفلسطيني بفتح مكتب إقليمي في الأردن، وفق شروط معينة، إضافة إلى تجديد رخص خروج رجال الأعمال من الضفة الغربية للأردن بسياراتهم، إلا أن العائق الحالي هو الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح أن المؤتمر سيتم بالتعاون مع ملتقى رجال الأعمال الأردني وبلدية الخليل والعديد من الشركات الفلسطينية الراعية، لتعزيز وتطوير الاستثمار في فلسطين والأردن، والتجارة البينية الفلسطينية الأردنيةـ ومع الداخل الفلسطيني.

وقال إن المؤتمر سيشهد الإعلان عن بعض التسهيلات لرجال الأعمال الفلسطينيين من قبل ممثلي الدول والقناصل.

وكان ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني والسفير الاردني سعادة عصام البدور بحثا آليات تنفيذ وعقد مؤتمر "بالاستثمار نبني" والذي سيتم عقده في مدينة الخليل.

وسيعقد المؤتمر بالتعاون مع ملتقى الاعمال الفلسطيني الاردني وبالشراكة مع وزارة الاقتصاد الوطني.

كذلك بحث الملتقى مع وزير الاقتصاد الوطني  خالد العسيلي سبل تعزيز الاقتصاد الوطني، واتفقا على تنفيذ مؤتمر التمكين الاقتصادي الرابع "بالاستثمار نبني".