الهيئة العامة لشركة أصالة للتنمية والإقراض تعقد اجتماعها السنوي
الشركات والمؤسسات

الهيئة العامة لشركة أصالة للتنمية والإقراض تعقد اجتماعها السنوي

اقتصاد صدى - عقدت الهيئة العامة لشركة أصالة للتنمية والإقراض اجتماعها السنوي العادي  في مقر الشركة الرئيسي في مدينة رام الله.

ورحب خلالها رئيس مجلس إدارة الشركة السيد بلال أبو حجلة والمديرة التنفيذية للشركة السيدة رشا قواسمي بالحضور وهم ممثلي سلطة النقد الفلسطينية ومجلس إدارة الشركة والهيئة العامة والمستشار القانوني وشركة التدقيق الخارجي وقدم رئيس مجلس الإدارة تقريرًا شاملاً عن أداء الشركة خلال العام 2022، عرض به التقرير المالي والإداري وأعلن عن نتائج مشجعة تتمثل في تحقيق نمو ملحوظ في حجم المحفظة بنسبة 25% وتركيز الاهتمام نحو السيدات كفئة رئيسية. 

كما وابرزت النتائج أن النمو القوي للمحفظة يعكس نجاح استراتيجية الشركة في تعزيز الوصول إلى الفئات المهمشة وتوفير الخدمات المالية للمجتمعات الريفية وخاصة النساء. وقد تم تحقيق هذا النجاح بفضل التركيز على برامج التوعية المالية وتطوير منتجات تمويلية مبتكرة تلبي احتياجات العملاء وتعزز قدرتهم على النمو الاقتصادي.
 
والجدير بالذكر أن اصالة منذ تأسيسها عام 1997 قدمت خدماتها لعدد كبير من المقترضين والمقترضات، حيث تم صرف ما يزيد عن 100 مليون دولار لأكثر من 40 ألف مقترض/ة اغلبهم من النساء بنسبة 80% وهذا يعكس دور الشركة في المساهمة في دعم الاقتصاد المحلي وتعزيز القدرات الإنتاجية للقطاعات المختلفة وتعزيز دور المرأة.

استهداف شركة أصالة بدعم النساء ينعكس بجميع مناحيها، من خلال  نوعية المنتجات وضماناتها، ومن خلال  استهداف و تطوير مشاريع النساء، كما ينعكس على نسبة النساء من كادر موظفيها وإدارتها، حيث أن 60% من المحفظة الحالية هي للنساء كما أن 70% من المستفيدين الحاليين من قروض أصالة هم من النساء. فيما تشكل النساء 82% من كامل عدد الموظفين و71% من الإدارة العليا وإدارة الفروع. 

تطمح شركة أصالة للتنمية والاقراض  في دعم المزيد من المشاريع الانتاجية وتمكين المزيد من النساء من خلال تقديم خدماتها للمجتمع.