تباين المؤشرات الأمريكية مع ترقب تصويت الكونجرس على اتفاق سقف الدين
مال وأعمال

تباين المؤشرات الأمريكية مع ترقب تصويت الكونجرس على اتفاق سقف الدين

اقتصاد صدى -  تباينت مؤشرات الأسهم الأمريكية في مستهل تعاملات الثلاثاء، مع توجه الأنظار إلى الكونجرس ترقبًا لقرار المشرعين بشأن اتفاق رفع حد الدين الفيدرالي، وبعد العودة من عطلة نهاية أسبوع طويلة. 

وفي بداية الجلسة، انخفض مؤشر "داو جونز" بنسبة 0.25% أو نحو 86 نقطة إلى 33006 نقاط في تمام الساعة 04:39 مساءً بتوقيت مكة المكرمة. 

وارتفع مؤشر "إس آند بي 500" بنسبة 0.50% أو نحو 20 نقطة إلى 4225 نقطة، فيما زاد مؤشر "ناسداك" بنسبة 1.25% أو 164 نقطة إلى 13138 نقطة. 

وخلال التعاملات، ارتفع سهم "إنفيديا" بنسبة 5.90% إلى 412.56 دولار، لتتجاوز قيمتها التريليون دولار، وتصبح أول صانعة رقائق تصل إلى هذا المستوى. 

توصل الرئيس الأمريكي "جو بايدن" وزعيم الأغلبية في مجلس النواب "كيفن مكارثي"، إلى اتفاق لرفع سقف الديون وتجنب التخلف عن السداد خلال عطلة نهاية الأسبوع. 

ومن المقرر أن يصوت الكونجرس على التشريع في وقت مبكر يوم الأربعاء، لكن لا يزال من غير الواضح إذا ما كان الاتفاق يحظى بتأييد الأغلبية المطلقة. 

 

كتب اقتصاديو "جولدمان ساكس" في مذكرة، أنه على الرغم من أن التصويت القادم في الكونجرس لا يزال يشكل مخاطرة محدودة، فإن الخطر الرئيسي كان مرتبطًا بالضغوط السياسية التي كانت ستمنع الصفقة، والآن يبدو من المرجح جدًا أنه سيتم تمريرها.