الصندوق الفلسطيني للتشغيل يبحث سبل التعاون مع  هيئة الأعمال الخيرية
الشركات والمؤسسات

الصندوق الفلسطيني للتشغيل يبحث سبل التعاون مع هيئة الأعمال الخيرية

صدى نيوز - بحث اليوم المدير التنفيذي للصندوق الفلسطيني للتشغيل رامي مهداوي سبل التعاون مع المدير التنفيذي لهيئة الأعمال الخيرية العالمية في فلسطين محمد جمال، واستشاري الهيئة ورئيس الجمعية العلمية الطبية  سلطان الريماوي، بحضور كل من مديرة العلاقات العامة والإعلام بالصندوق إكرام عودة، ومنسقة مشروع وظيفتي الأولى مجد اشتيوي.

أوضح مهداوي للحضور رؤية الصندوق، وطبيعة عمله، والهدف من إنشائه، علاوة على أبرز المشاريع والبرامج التي نفذها وينفذها الصندوق، ومنها مشروع المال مقابل العمل، ومشروع وظيفتي الأولى، وبرنامج ستارت أب فلسطين.

وخلال اللقاء، شدد مهداوي أن الصندوق يمنح أولوية خاصة لفئات محددة، تضم الأيتام، ذوي الإعاقة، النساء، الأماكن المهمشة، والمسجلين لدى وزارة التنمية الاجتماعية، حيث يتم رصد نسبة محددة من الفرص في كافة المشاريع والبرامج التي يقوم عليها الصندوق لصالح هذه الفئات، انطلاقاً من الرغبة بتحويل العمل الإغاثي إلى عمل تنموي لإفادة أكبر قدر ممكن.

بدوره، أثنى جمال على جهود الصندوق الرامية لتعزيز فرص وصول الخريجين والباحثين عن عمل في فلسطين لفرص ملائمة، إلى جانب تزويدهم بالمهارات اللازمة لنجاحهم في سوق العمل، مؤكداً أن الهدف من هذه الزيارة هو التعاون في تنفيذ مشاريع وبرامج مشتركة تركز على إفادة فئات محددة كالأيتام.

من جانبها، استعرضت اشتوي تفاصيل مشروع وظيفتي الأولى، الذي سيتم إطلاق النسخة الثانية منه قريباً، والهادف لتعزيز فرص الخريجين الجدد بالحصول على وظيفتهم الأولى من خلال تشبيكهم مع القطاع الخاص، إلى جانب تزويدهم بمهارات القرن الحادي والعشرين، يذكر أن هيئة الأعمال الخيرية هي منظمة خيرية إنسانية عالمية غير ربحية تسعى لتحسين ظروف المحتاجين من خلال تنفيذ برامج تنموية متنوعة.