السبت 28 مايو 2022 - الساعة: 13:32
آخر الأخبار
الصحة العالمية: هؤلاء الفئات الأكثر عرضة لجدري القردة SadaNews فيديو| مستوطنون يهاجمون المركبات والمحلات ويعربدون وسط حوارة SadaNews استشهاد طفل برصاص الاحتلال جنوب بيت لحم SadaNews فيديو| كتائب القسام تكشف لأول مرة تفاصيل حول الحرب الأخيرة على غزة SadaNews أين وصلت جهود الجزائر لإنهاء الإنقسام الفلسطيني وما أسباب التأخير؟ SadaNews مفوضية التعبئة والتنظيم: "مسيرة أعلام" الإحتلال.. مسار لن تحمد عواقبه SadaNews الطقس: أجواء جافة وشديدة الحرارة SadaNews أسعار صرف العملات، اليوم السبت SadaNews تل أبيب تمنع الجنود البدو من اصطحاب أسلحتهم إلى منازلهم SadaNews واشنطن تطلب من تل أبيب مجدداً الانتهاء من التحقيق باغتيال أبو عاقلة SadaNews الإضراب الشامل يعم محافظة بيت لحم حدادا على روح الشهيد الطفل زيد غنيم SadaNews تقرير: حظر الأسلحة على ليبيا "لا يزال غير فعال" SadaNews الأرجنتين: تشخيص أول إصابتين بجدري القردة SadaNews تونس: حظر السفر على رئيس حزب "النهضة" راشد الغنوشي SadaNews أعضاء كونغرس يطالبون بمنع أي تهجير للفلسطينيين من مسافر يطا SadaNews خبير اقتصادي: لا يمكن لأوروبا أن تتخلى بسرعة عن الغاز الروسي دون خسائر كبيرة SadaNews صحيفة: انتحار 4 جنود إسرائيليين في شهر واحد SadaNews تل أبيب: سنزيد عدد العمال الفلسطينيين وهذه مصلحة أمنية SadaNews تطورات الحرب الروسية الأوكرانية- القوات الروسية تدخل مدينة إستراتيجية SadaNews وزير القدس: حكومة الاحتلال تتحمل مسؤولية ما سيحدث غداً

مفاتيح لتحسين حياتك اليومية

مفاتيح لتحسين حياتك اليومية

اثناء دراستي في الولايات المتحده  الامريكيه  دخلت احدى المباني  فاذا بوجهي باب زجاجي . دخلت الباب فاذا بوجهي باب زجاجي اخر والغريب في الامر ان الباب الثاني لا يفتح الا اذا اغلق الباب الأول تماما. وبالتالي طالما بقي الباب الأول غيرمغلق بشكل كامل لم يفتح الباب الثاني.
هذه هي الحياه فهي كالابواب الاوتوماتيكيه. من الضروري ان تنسى النكسات وخيبات الامل ولحظات الفشل وان تجعلها من خلفك حتى تتقدم للامام.
أنت لا تستطيع تغيير الماضي  ولكن بامكانك عمل شي للمستقبل. ما هو أمامك اهم بكثير مما هو خلفك. اين انت ذاهب أهم بكثير من أين جئت او أين كنت.
التوجه الايجابي يفتح لك أبواب للمستقبل أكثر بكثير مما فقدت في الماضي. الله انعم علينا بنعمه النسيان وبالتالي  ايمانك بالله يجعل كل شي مكن. الله هو الرقيب ويعلم ما في الغيب.
التفكير في لحظات الفشل مهم ولكن لا تجعل حالات الفشل تسيطر عليك مما يمنعك من التقدم الى الامام.
تذكر كل الناجحين الذين تعرفهم او تسمع عنهم سواء اقتصاديا او علميا او اجتماعيا جميعهم مروا بلحظات من الفشل وخيبه أمل.
قد يفشل الانسان في حياته الزوجيه وقد يلجأ الى الطلاق الا ان ذالك لا يمنع من الزواج ثانيه وتكوين اسره. قد يعلن الانسان افلاسه ولكن ذالك لا يمنع هذا الانسان من ان يستعيد عافيته الاقتصاديه ويصبح مليونيرا. وبالتالي لا تدع الفشل يسيطر عليك.
تذكر ان الأعداء يتربصون بك  ولا يحبون لك النجاح  والنمو. أعداؤك لا يريدون لك تحقيق اهدافك، يريدونك انسان بسيط تعيش حياه بسيطه.ولكن تّذكر قوله تعالى "قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا" وبالتالي خلي ايمانك بالله قوي.عليك ان تستمر و لا تشعر انك حققت كل اهدافك  وطموحاتك .تذكر المثل الاداري "القناعه عدو التقدم".أذا ما لقيت الدعم والتشجيع من الاخرين فلا تيأس ، انهض وابدا يوما جديدا ولا  تتوقف.أقنع نفسك أن أبوابا جديده ستفتح. تذكر ان الباب الثاني لا يفتح الا اذا اغلق الباب الاول تماما. ذكر نفسك انك موهوب ومبدع وقادر وبالتالي تسلح بالايمان والمعرفهدائما وخلي ايمانك بالله قوي.
الحياه مليئه بالاشواك والطرق غير مفروشه بالورود.اعداءك يتربصون بك. ويتمنون لك الفشل.لا تفكر في الوظيفه او المنصب الذي خسرته، لا تفكر في سوء المعامله التي تلقيتها . ما حصل لك في الماضي اقل اهميه مما سيحصل لك في المستقبل.أين انت ذاهب اهم بكثير من اين انت قادم. توقف عن التفكير والحديث في شي يصعب استرجاعه او تغييره.هذا لا يعني ان لا تستخلص العبر من الماضي. اتذكراصدقاء فكروا جديا في الطلاق ولكن استمروا في حياتهم الزوجيه وكونوا اسره. تذكر ان البيئه التي تعيش فيها قد تحول دون وقوفك وصعودك ثانيه. تجنب صحبه اهل السوء المحبطين والسلبيين ودائما توقع حياه افضل.
قد تبذل الكثير من وقتك في دعم وتعزيز وتشجيع اصدقائك المحبطين ولكن قد تصل الى لحظه ان تركهم افضل بكثير من الاستمرار في صحبتهم والحفاظ على علاقه معهم.
ألزوجه بعد الطلاق مثلا قد تلتحق بالجامعه وتتخرج وتحصل على وظيفه وتتزوج وتبني اسره. وبالتالي اغلق باب وفتح بابا و ابواب اخرى. لأ تتطلع الى الوراء وانظر الى الامام.مستقبلك غير مرهون باصدقاءك الذين تخلوا عنك.تذكر كم من الاصدقاء عايشت في حياتك ولكن كم منهمانت الان لا زلت على علاقه معهم. بالتاكيد عدد قليل جدا وعليه حياتك ومستقبلك ليس مرهون بمن تخلوا عنك وتركوك، هذا لايعني انهم اصحاب سوء ولكن فتره العلاقه انتهت وقد لا تستستوعب ذالك الا ان اراده الله اقوى.
دائما احرص على بيئه عمل نظيفه وصداقه جيده.اذا شعرت بالضيق والاحباط والاكتأب لا تبقى جالسا في غرفه مظلمه افتح النوافذ لدخول الشمس للغرفه.عندما تشعر بحاله من الاحباط والاكتئاب  لا تبحث عن اصدقاء ممن يعانون من الاحباط والفشل وممن يعانون نفس مشكلتك. ابحث عن السعداء و ابحث عن الايجابيين والملهمين وكن حذرا مع من تتعاملوخلي علاقتك وايمانك بالله قويه.
كنحذرا ولا تجالس اصحاب السوءوالمفسدين. اصحاب السوء قد يفسدوا و يلوثوا البيئه فتجنبهم.أذا كان مستشارك او مرجعيتك سلبي  تخلى عنه وابحث عن غيره.قد تلتقي باشخاص ليس لديهم حلم و رؤيا . ابق على صداقه معهم ولا تقاطعهم.عاملهم باحترام ولكن لا تخالطهم بشكل يومي.احترمهم واشعرهم بحبك لهم ولكن عن بعد.تذكر الحياه قصيره والعمر محدود فلا تجعل أصحاب واصدقاء السوء والسلبيين والحاسدين يؤثروا عليك. ابتعد عنهم و فكر في بيئه وارضيه خصبه ومثمره.
تذكر صحبه بعض الاصدقاء عن بعد. احرص على اصدقاءك من اصحاب الاهداف الساميه و الكبيره، من لديهم  الطموحات والاهداف الساميه. ولا تجالس اصحاب السوء. استرجع  حياتك،قد تكون مريضا  لفتره طويله  ولكن سيأتي يوم تشعر فيه بكامل صحتك وعافيتك.قد تكون مررت بحاله من الاكتئاب والفشل  والان هي الفتره للتحرر. تذكر قد تجد العديد من الاشخاصالناجحين اقتصاديا وعلميا واجتماعيا ياتوا من عائلا ت فقيره ومعدومه.
تذكر دعاء الصباح في كل يوم ، ادعو يا الله،خلي ثقتك بالله قويه، ومن احب الله احبه الله  وحبب خلقه فيه. كن ايجابيا دائما،توقف عن سماع الاصوات المزعجه  والهدامه.عزز عاداتك الايجابيه و وتوقف عن صحبه اهل السوء.واخيرا تذكر "اغلق الباب الاول تماما حتى يفتح لك الباب الثاني".

هذا المقال يعبر عن وجهة نظر صاحبه، ولا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر وكالة صدى نيوز.