عمار العكر يتحدث "لصدى نيوز" عن سرقة مستودعات بالتل بغزة
فيديو صدى

عمار العكر يتحدث "لصدى نيوز" عن سرقة مستودعات بالتل بغزة

رام الله: بعد عملية السطو التي تعرض لها المستودع الرئيسي لشركة الاتصالات الفلسطينية  الشهر الماضي في منطقة الزوايدة بغزة، والتي أسفرت عن سرقة محتوياته والتي تقدر بنحو خمسة عشر مليون شيقل،  التقت اليوم صدى نيوز مع المدير التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر للحديث عن الموضوع.
 

وقال العكر لصدى نيوز "حتى الآن ما زالت الامور تراوح مكانها، تم سرقة كميات كبيرة من مخزون شركة الاتصالات  بالمجمع الرئيسي بالزوايدة ، ولم يتم ارجاع أي  شيء من المسروقات كما تم الادعاء، كل ما  تم ارجاعه بعض المواد الدعائية البسيطة اما باقي المواد  التقنية التي تمت سرقتها بالكامل لم يعاد منها شيء".

ولفت العكر: هذا الأمر  سيعرض المشتركين في قطاع غزة الى انقاطعات بالخدمة بسبب عدم توفر اي  قطع غيار او  حتى تركيب قطع  جديدة، لذلك فأي  عطل في شبكة الانترنت او شبكة الهاتف الثابت او  البنية التحتية للشبكة سيؤثر بشكل كبير على الخدمة  في قطاع غزة .

وأكد العكر لصدى نيوز :أنه قبل يومين حدث انقطاع في المسارات الدولية  والشركة استطاعت في الضفة منع انقطاع الخدمة  لكن بغزة تاثرت الخدمة لبضعة ساعات  بسبب الانقطاع الذي حدث في  المسارات الدولية والتي لم تستطع الشركة نقلها الى مسارات اخرى في غزة بسبب عدم  وجود مواد للشبكة  بعد أن تمت سرقتها.

وتابع العكر ان "الشيء الأخطر الان هو قيام الجانب الاسرائيلي بمنع مجموعة الاتصالات من ادخال المعدات  الى غزة مثلما حصل عام 2016 عندما تم سرقة المخازن ولم تستطع الشركة وقتها  أدخال اي معدات الى غزة ولا حتى مواد دعائية  لمدة سنة ونصف لم ندخل شيء وهذا ما أثر  سلبا على  عمل الشركة  بشكل كبير".

وتخوف العكر في حديثه لصدى نيوز من أن تتم معاقبة الشركة مرة أخرى من قبل اسرائيل وتكرار ما حصل عام 2016.


يذكر انه تم  سرقة جميع الكوابل النحاسية وكوابل الالياف الضوئية والخزائن والمقاسم الطرفية وغيرها من مواد ومعدات الشبكة الاساسية المستخدمة في صيانة شبكة الاتصالات في غزة بعد السطو على المستودع الرئيسي للشركة.