الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - الساعة: 12:41
آخر الأخبار
الصالح: تأجيل انتخابات بلديات غزة للمرحلة الثانية لإعطاء وقت للحوار SadaNews مقتل شاب واصابة آخر بأراضي في بلدة جديدة - المكر SadaNews كاتب مصري يكشف معلومات عن سقوط نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك SadaNews مصر.. اعترافات صادمة للمتهم بغرق 11 مصريا في ليبيا SadaNews الأمن يكشف هوية المشتبه بهم بعملية السطو المسلح بطولكرم SadaNews دراسة تكشف: هذا ما يحدث عند مزج لقاحي سبوتنيك لايت وأسترازينيكا SadaNews العلماء يكتشفون حالة مهمة وفريدة لنمو العضلات SadaNews خام برنت يقفز فوق 80 دولارا للبرميل لأول مرة منذ 2018 SadaNews تقرير يكشف مخاطر يسببها استخدام المسحات القطنية لتنظيف الأذن SadaNews  الشرطة تمنع وصول مصلين من أم الفحم وعكا إلى المسجد الأقصى SadaNews لأول مرة.. "الصحة": مشروع لإنشاء مركزيْ تأهيل حكوميين العام المقبل SadaNews في الذكرى الـ21 للانتفاضة الثانية.. ماذا قال والد الشهيد محمد الدرة؟ SadaNews إصابة راعي أغنام بجروح إثر اعتداء مستوطنين عليه بمسافر يطا SadaNews فايزر تختبر "الحبة السحرية" للوقاية من كورونا.. ما قصتها؟ SadaNews "الشعبية": قلقون من تزايد حالات اختفاء فلسطينيين مقيمين بتركيا SadaNews بنك القدس يدعم عدة مؤسسات من المجتمع المدني SadaNews غزة: 7 وفيات و1295 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews سلسلة تعيينات جديدة في جيش الاحتلال بينها قائد جديد لسلاح الجو SadaNews الصحة: 17 وفاة و1703 إصابات جديدة بفيروس كورونا SadaNews لجنة الانتخابات تنهي تدريب مشرفي مرحلة التسجيل والنشر والاعتراض

إسنادا للأسرى: المتابعة تدعو لمظاهرة قطرية أمام سجن الجلمة

إسنادا للأسرى: المتابعة تدعو لمظاهرة قطرية أمام سجن الجلمة

صدى نيوز - دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية،  إلى المشاركة في مظاهرة شعبية قطرية تنظم يوم الأحد 19 أيلول/ سبتمبر الجاري، أمام سجن الجلمة، نصرة للحركة الأسيرة، وذلك ضمن سلسلة فعاليات احتجاجية على تصعيد الاعتداءات والإجراءات القمعية التي يتعرض لها الأسرى في سجون الاحتلال.

وأعلنت المتابعة عن "إطلاق حملة تضامن مع الأسرى وضد التنكيل والقمع الذي يتعرضون له وإطلاق حملة محلية ودولية للمطالبة بالتعامل معهم وفق الأعراف والقوانين الدولية وحملة للأفراج عنهم"، بحسب ما جاء في بيان صدر عن اللجنة، مساء اليوم.

وأوضح اللجنة في بيان صدر عنها أن المظاهرة تقام في الساعة السادسة مساءً يوم الأحد المقبل أمام سجن الجلمة جنوب شرق مدينة حيفا؛ كما أعلنت عن تنظيم "وقفات وتظاهرات في مختلف القرى والمدن العربية في الجليل والمثلث والنقب والساحل خلال أيام نهاية الأسبوع الجاري".

وشددت اللجنة على ضرورة "الالتزام بالتجنيد الواسع (لهذه التحركات الاحتجاجية) من كل مركبات لجنة المتابعة واللجان الشعبية والحراكات الشعبية والشبابية وعموم أبناء شعبنا".

وقالت اللجنة إنها "تتابع بقلق وغضب شديدين أخبار القمع والتنكيل التي يتعرض لها أسري شعبنا الفلسطيني في السجون والمعتقلات الاسرائيلية"، وأضافت أن "الأسرى الفلسطينيين عموما، والأسرى الأربعة الذين اعتقلوا في أعقاب عبورهم إلى الحرية من سجن الجلبوع، يتعرضون في هذه الأيام لمضايقات وتنكيل وقمع من قبل مصلحة السجون وأجهزة القمع الإسرائيلية الأخرى".

واعتبرت أن "استهداف الأسرى الفلسطينيين بالأساليب الوحشية والعقوبات الجماعية التي يتبعها الاحتلال ما هي إلا تعبير عن طبيعة الاحتلال وتطاوله على المواثيق الدولية وعلى المعايير الإنسانية وعن حقده وعن غريزة الانتقام الجبان لخيبته الأخيرة".

وتأتي الحملة التي تطلقها المتابعة، بالتزامن مع الإضراب عن الطعام الذي تخوضه الحركة الأسيرة بدءا من يوم الجمعة المقبل، ومع الحملة الشعبية التي أطلقتها فعاليات فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس لدعم الأسرى.