الخميس 06 مايو 2021 - الساعة: 13:12
آخر الأخبار
تفاصيل الزيارة الخاطفة.. ماذا دار بين ابن زايد وابن سلمان؟ SadaNews مصر وتركيا تلتقيان في منتصف الطريق وتحذيرات من تجدد العداء! SadaNews لماذا تعيد إثيوبيا الآن بناء قواتها البحرية رغم أنها دولة حبيسة؟ SadaNews السودان يعلق على "تهديد السيسي بخوض حرب" بسبب سد النهضة SadaNews الاحتلال يغلق باب العامود وعدة أحياء في القدس الأحد SadaNews الاحتلال يستعد لهدم منزل منفذ عملية زعترة SadaNews عدوان إسرائيلي على نقطة للجيش السوري بريف القنيطرة SadaNews كيف تفرق بين الكيس الدهني والورم؟ SadaNews مشهد تحت أقدام محمد بن زايد ومحمد بن سلمان يشعل مواقع التواصل (صور) SadaNews منفذ عملية زعترة يُحير إسرائيل: مختلف عن غيره! SadaNews انخفاض ملحوظ.. 3 وفيات و439 إصابة جديدة بكورونا في غزة SadaNews بنك القدس يُسهم في إحياء روح التآخي والتكافل في رمضان SadaNews الألم أسفل البطن عند الرجال.. علامة للإصابة بأحد هذه الأمراض! SadaNews شاهد- الاحتلال يعتقل مقدسياً على طريقة جورج فلويد في الشيخ جراح! SadaNews محكمة الاحتلال تصدر اليوم قرارها بإخلاء 4 عائلات من الشيخ جراح SadaNews "الاقتصاد" تحيل 8 تجار للنيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية SadaNews ما أسباب الأنيميا لدى الحامل؟ SadaNews خبراء: 5 حالات يساعد فيها تناول الخبز على إنقاص الوزن SadaNews المالية تُعلن عن موعد صرف رواتب الموظفين SadaNews الصحة: 9 وفيات و651 إصابة جديدة بفيروس كورونا

إسرائيل "تعزز العلاقات" باتصال مع البحرين ولقاء مع الإمارات

إسرائيل "تعزز العلاقات" باتصال مع البحرين ولقاء مع الإمارات

صدى نيوز - أجرت كل من البحرين والإمارات، مباحثات منفصلة مع مسؤولين إسرائيليين لتعزيز علاقات التعاون مع تل أبيب.

وقالت الخارجية البحرينية، في بيان، إنه جرى اتصال هاتفي بين وزيرها عبد اللطيف الزياني ونظيره الإسرائيلي، غابي أشكنازي.

وأضافت أنه "تم خلال الاتصال بحث الجهود التي تبذل لتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وما تم تحقيقه من تقدم في سبيل بناء علاقات بناءة تحقق المصالح المشتركة".

وفي أبوظبي، استقبل وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، زفي حيفتس، مبعوث وزير خارجية إسرائيل الخاص لدول الخليج، وبحثا "سبل تعزيز التعاون المشترك"، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.

وأبرمت إسرائيل مع كل من الإمارات والبحرين اتفاقيات عديدة في مجالات متعددة، بجانب تبادل زيارات بين مسؤولين، منذ أن وقعت أبوظبي والمنامة مع تل أبيب، في واشنطن منتصف سبتمبر/أيلول 2020، اتفاقيتين لتطبيع العلاقات.

وبجانب الدولتين الخليجيتين، وقع المغرب والسودان أيضا، العام الماضي، اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وأثارت هذه التطورات غضبا شعبيا عربيا واسعا في ظل استمرار احتلال إسرائيل لأراضٍ عربية ورفضها قيام دولة فلسطينية مستقلة.