الخميس 06 مايو 2021 - الساعة: 12:15
آخر الأخبار
تعيين فلسطينية عضوا في لجنة بلدية مولدن الأميركية SadaNews الجهاد: إن لم تتوقف الحرب بالشيخ جراح سيرى الاحتلال ردا لا يتوقعه SadaNews المغرب: جميع أدوات التعاون مع إسرائيل متوفرة SadaNews تفاصيل الزيارة الخاطفة.. ماذا دار بين ابن زايد وابن سلمان؟ SadaNews مصر وتركيا تلتقيان في منتصف الطريق وتحذيرات من تجدد العداء! SadaNews لماذا تعيد إثيوبيا الآن بناء قواتها البحرية رغم أنها دولة حبيسة؟ SadaNews السودان يعلق على "تهديد السيسي بخوض حرب" بسبب سد النهضة SadaNews الاحتلال يغلق باب العامود وعدة أحياء في القدس الأحد SadaNews الاحتلال يستعد لهدم منزل منفذ عملية زعترة SadaNews عدوان إسرائيلي على نقطة للجيش السوري بريف القنيطرة SadaNews كيف تفرق بين الكيس الدهني والورم؟ SadaNews مشهد تحت أقدام محمد بن زايد ومحمد بن سلمان يشعل مواقع التواصل (صور) SadaNews منفذ عملية زعترة يُحير إسرائيل: مختلف عن غيره! SadaNews انخفاض ملحوظ.. 3 وفيات و439 إصابة جديدة بكورونا في غزة SadaNews بنك القدس يُسهم في إحياء روح التآخي والتكافل في رمضان SadaNews الألم أسفل البطن عند الرجال.. علامة للإصابة بأحد هذه الأمراض! SadaNews شاهد- الاحتلال يعتقل مقدسياً على طريقة جورج فلويد في الشيخ جراح! SadaNews محكمة الاحتلال تصدر اليوم قرارها بإخلاء 4 عائلات من الشيخ جراح SadaNews "الاقتصاد" تحيل 8 تجار للنيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية SadaNews ما أسباب الأنيميا لدى الحامل؟

كيف تحمي سيارتك من أشعة الشمس الحارقة؟

كيف تحمي سيارتك من أشعة الشمس الحارقة؟

صدى نيوز - يواجه عدد كبير من سائقي ومالكي السيارات أزمة كبيرة في فصل الصيف، بسبب تضرر تلك السيارات بشدة أشعة الشمس الحارقة والارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

ولكن موقع "ويكي هاو" قدم عددا من الحيل الذكية والسحرية، التي يمكنها أن تمنع تضرر السيارات من أشعة الشمس الحارقة.

وقبل رصد تلك الحيل، رصد التقرير أنواع التضرر التي يمكنها أن تصيب السيارات بسبب أشعة الشمس الحارقة، وجاءت على النحو التالي:

·     انكسار الزجاج

·     تآكل الجلد أو انصهاره بفعل أشعة الشمس

·     تضرر الهيكل الخارجي

·     عدم القدرة على ركوبها بسبب ارتفاع درجات الحرارة فيها

أما كيفية حماية السيارة من أشعة الشمس الحارقة، فجاءت الحيل على النحو التالي:

·     استخدام أغطية وستائر ورقاقات للوقاية من أشعة الشمس الحارقة

·     استخدام أغطية مخصصة للأبواب، لأنها هي التي تسبب ارتفاع درجات الحرارة بالسيارة كلها من الداخل

·     عند تثبيت الستائر أو الرقاقات، احرص على ألا يكون هناك أي حواف حادة بها في الجهة المواجهة للشمس، لأنها ستنصهر مع الأشعة الخارجية وتؤدي إلى إفسادها كلها وربما إفساد أجزاء رئيسية من السيارة

·     احرص أن تكون أنظمة حماية الشمس، التي ستقتنيها متناسبة مع نوع سيارتك

·     الطريقة المثالية لتركيب الستائر الدوارة أو ستائر الحماية الشمسية، بأسرع وقت عن طريق كوب الشفط، أو تعليقها بالحافة العلوية للنافذة، ويتم تركيبها بكل سهولة

·     لا تستخدم دوما منتجات حماية من الشمس رخيصة أو تشتريها من على الإنترنت، بل احرص على أن تطلع بنفسك عليها وعلى جهة تصنيعها، حتى لا تسبب ضررا أخطر للسيارة.

·     على الرغم من أن رقاقات حماية الشمس أكثر تكلفة وتعقيدا في تركيبها من الستائر وباقي الأنواع، إلا أنها الأكثر كفاءة في الحماية من أشعة الشمس الحارقة والأشعة فوق البنفسجية.

·     حاول شراء منتجات حماية مقود السيارة والمفروشات من الفينيل الذي لا يتأثر بدرجات الحرارة العالية.

·     حاول ألا تركن السيارة في أماكن تكون مواجهة فيها للشمس الحارقة واركنها في مكان به ظلال وافرة.

·     حاول دوما الاطمئنان على نسب المياه داخل محرك السيارة، حتى لا تتفاجئ بدخان متصاعد منها بسبب ارتفاع درجة حرارة المحرك بصورة مفاجئة.