الأربعاء 21 إبريل 2021 - الساعة: 08:14
آخر الأخبار
رغم الفائض لديها.. إسرائيل توقع صفقة لشراء 20 مليون لقاح كورونا! SadaNews الصحة: 31 وفاة و2025 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews أول امرأة سورية تتقدم بطلب ترشح لانتخابات الرئاسة SadaNews تشاد تعلن مقتل رئيسها إدريس ديبي الذي فاز بولاية رئاسية سادسة SadaNews الولايات المتحدة تشيد بإلغاء السودان قانون مقاطعة إسرائيل SadaNews الكويت.. مدير أمن توجه لفحص حادث سير ففوجئ بوفاة والدته SadaNews ألفا ضابط إسرائيلي متقاعد لواشنطن: لا تعودوا للاتفاق الإيراني SadaNews لماذا تستيقظ وأنت تشعر بالألم في منتصف الليل؟ SadaNews تجنب شراء الأطعمة التي تحمل هذه العبارات على الملصق SadaNews رسائل واتساب وتسريبات جديدة تكشف المستور في قضية الأمير حمزة! SadaNews الدولار يسجل أدنى سعر له منذ شهرين SadaNews "البحوث الفلكية المصرية": عيد الفطر في 13 أيار SadaNews الأردن: 64 وفاة و2699 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews بسبب الإضراب- إرباك في برامج تطعيم الأطفال.. هل باتوا في دائرة الخطر؟! SadaNews مستشار الرئيس: تأجيل الانتخابات وارد جداً SadaNews غزة: قرارات جديدة لمكافحة جائحة كورونا SadaNews سيناتور أمريكي يدعو لتقييد مساعدات بلاده لإسرائيل SadaNews إسرائيل: حزب الله يحاول تحدينا بطرق جديدة SadaNews الأردن: نسعى لتثبيت المقدسيين على أرضهم SadaNews موقع عبري: الجيش الإسرائيلي يستعد لإلغاء الانتخابات الفلسطينية

مدرسة بحر البقر- حين قتل الإسرائيليون 30 طالباً مصرياً بالقنابل!

مدرسة بحر البقر- حين قتل الإسرائيليون 30 طالباً مصرياً بالقنابل!

صدى نيوز - بقايا كراسات وأقلام وكشاكيل ومقعد دراسي وزي مدرسة، بعضها مخضب بدماء تلاميذ استشهدوا قبل خمسة عقود بعد قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمدرستهم، هي مقتنيات متحف شهداء مدرسة البقر الابتدائية بمحافظة الشرقية في مصر.

في صباح يوم هادئ في فصل الربيع يوم 8 نيسان/ أبريل 1970، قامت طائرات الاحتلال الإسرائيلي من طراز فانتوم أمريكية الصنع بقصف مدرسة بحر البقر الابتدائية التابعة لمركز الحسينية بمحافظة الشرقية، شمال القاهرة، بوابل من القنابل.

أسفرت المجزرة التي هزت مصر والعالم عن استشهاد ثلاثين تلميذا وإصابة خمسين آخرين من التلاميذ والمعلمين، من بين 130 هو عدد تلاميذ المدرسة.

وبهذه الذكرى، قام محافظ الشرقية وعدد من المسؤولين المحليين ووجهاء القرية المنكوبة بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لمذبحة شهداء مدرسة بحر البقر بمركز الحسينية بالشرقية للتأكيد على بقاء ذكرى المجزرة في قلوب المصريين.

وتفاعل المصريون على منصات التواصل الاجتماعي مع الذكرى الـ51 لمجزرة مدرسة بحر البقر الابتدائية، التي ارتكبها طيران الاحتلال الإسرائيلي بحق أطفال أبرياء في الشرقية إحدى محافظات الدلتا شمال شرق القاهرة.