مصادر: حل أزمة موظفي مستشفى الهلال الأحمر بطولكرم
أهم الأخبار

مصادر: حل أزمة موظفي مستشفى الهلال الأحمر بطولكرم

صدى نيوز-  أكدت مصادر مطلعة لـ صدى نيوز أن مجلس الوزراء قرر استيعاب موظفي مستشفى الهلال الأحمر في طولكرم، وذلك ضمن كادر وزارة الصحة.

وأضافت المصادر أن وزارة الصحة بدأت العمل على تثبيت الموظفين الذين كانوا يعملون في مستشفى الهلال الأحمر.

وكانت اللجنة التنسيقية لاتحادات وفعاليات محافظة طولكرم وجهت مناشدة "لإنهاء معاناة موظفي جمعية الهلال الأحمر في المدينة"، حسب وصفها، بعد انقطاع رواتبهم منذ ثمانية شهور.

وأوضحت اللجنة، في بيانها، أن"إدارة الهلال الأحمر الفلسطيني المركزية أوقفت منذ ما يقارب 8 شهور ، صرف رواتب موظفي مستشفى الجمعية في طولكرم، بعد تسليمه للجنة الطوارئ في المحافظة، عقب انتشار فيروس كورونا في شهر أذار/مارس الماضي، لاستخدامه مركزاً للحجر الصحي".

وقالت اللجنة في مناشدة للرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء محمد اشتية، ومحافظ محافظة طولكرم عصام أبو بكر: "هل يعقل أن أكثر من 15 عائلة تعيش في أزمة مالية وأوضاع اقتصادية صعبة للغاية، بسبب أن معيلها الذي يعمل في مستشفى الهلال قطع راتبه، دون سبب، منذ 8 شهور".

وتابعت: "حصلنا على عدة وعود لحل القضية، آخرها بعد قرار اللجنة التي شكلت من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أن يتم استيعاب الموظفين وإعادة صرف رواتبهم وتشغيل المستشفى بعد الانتهاء من استخدامه مركزاً للحجر ، ولكن حتى الآن لم يتحقق منها شيء للأسف".