الأربعاء 21 إبريل 2021 - الساعة: 07:10
آخر الأخبار
رغم الفائض لديها.. إسرائيل توقع صفقة لشراء 20 مليون لقاح كورونا! SadaNews الصحة: 31 وفاة و2025 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews أول امرأة سورية تتقدم بطلب ترشح لانتخابات الرئاسة SadaNews تشاد تعلن مقتل رئيسها إدريس ديبي الذي فاز بولاية رئاسية سادسة SadaNews الولايات المتحدة تشيد بإلغاء السودان قانون مقاطعة إسرائيل SadaNews الكويت.. مدير أمن توجه لفحص حادث سير ففوجئ بوفاة والدته SadaNews ألفا ضابط إسرائيلي متقاعد لواشنطن: لا تعودوا للاتفاق الإيراني SadaNews لماذا تستيقظ وأنت تشعر بالألم في منتصف الليل؟ SadaNews تجنب شراء الأطعمة التي تحمل هذه العبارات على الملصق SadaNews رسائل واتساب وتسريبات جديدة تكشف المستور في قضية الأمير حمزة! SadaNews الدولار يسجل أدنى سعر له منذ شهرين SadaNews "البحوث الفلكية المصرية": عيد الفطر في 13 أيار SadaNews الأردن: 64 وفاة و2699 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews بسبب الإضراب- إرباك في برامج تطعيم الأطفال.. هل باتوا في دائرة الخطر؟! SadaNews مستشار الرئيس: تأجيل الانتخابات وارد جداً SadaNews غزة: قرارات جديدة لمكافحة جائحة كورونا SadaNews سيناتور أمريكي يدعو لتقييد مساعدات بلاده لإسرائيل SadaNews إسرائيل: حزب الله يحاول تحدينا بطرق جديدة SadaNews الأردن: نسعى لتثبيت المقدسيين على أرضهم SadaNews موقع عبري: الجيش الإسرائيلي يستعد لإلغاء الانتخابات الفلسطينية

ملف "لم الشمل" يُقلق الفلسطينيين .. والشيخ: حجج إسرائيل واهية

ملف "لم الشمل" يُقلق الفلسطينيين .. والشيخ: حجج إسرائيل واهية

متابعة صدى نيوز: قال وزير الشؤون المدنية الفلسطينية حسين الشيخ، اليوم الأحد، إن إسرائيل تمنع بالكامل تحريك ملف لم شمل الفلسطينيين تحت حجج واهية.

وقال الشيخ خلال وقفة نظمها "حراك لم الشمل حقي" أمام مقر الهيئة العامة للشؤون المدنية في رام الله، إن "ملف لم الشمل بنظرنا ليس موضوع انساني فقط، هذا موضوع وطني بالدرجة الاولى .

وأضاف خلال كلمة لها تابعتها صدى نيوز: "من حق الفلسطيني أن يحصل على هوية وجواز سفر وهو في أرضه". 

facebook

وتابع: "انا مع تحريك كل المؤسسات الانسانية والقانونية محليا وخارجيا لتفعيل هذا الملف
وللضغط على إسرائيل لحله". 

وأكد الشيخ أن إسرائيل تتعمد المماطلة في هذا الملف كجزء من العقوبات الاحتلالية الإسرائيلية.

وعن إنجازات السلطة في هذا الملف، قال الشيخ:"موضوع لم الشمل دائما على طاولة البحث مع الإسرائيليين اثقوا في ذلك، وقبل 10 سنوات حصلنا على موافقة لـ50 الف لم شمل، ثم أوقفت إسرائيل الأمر بعد ذلك".

وتساءل الشيخ:"أين هو المبر الأمني بعدم اعطاء طفلة رقم هوية، فالحجج واهية والقرار سياسي وليس أمني".

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي تمديد قرار حظر لمّ شمل العائلات الفلسطينية الذي بدأ فرضه في عام 2003، والذي يزيد عدد المتضررين منه على المائة ألف فلسطيني، ثلثهم من الأطفال.