الأربعاء 21 إبريل 2021 - الساعة: 07:20
آخر الأخبار
رغم الفائض لديها.. إسرائيل توقع صفقة لشراء 20 مليون لقاح كورونا! SadaNews الصحة: 31 وفاة و2025 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews أول امرأة سورية تتقدم بطلب ترشح لانتخابات الرئاسة SadaNews تشاد تعلن مقتل رئيسها إدريس ديبي الذي فاز بولاية رئاسية سادسة SadaNews الولايات المتحدة تشيد بإلغاء السودان قانون مقاطعة إسرائيل SadaNews الكويت.. مدير أمن توجه لفحص حادث سير ففوجئ بوفاة والدته SadaNews ألفا ضابط إسرائيلي متقاعد لواشنطن: لا تعودوا للاتفاق الإيراني SadaNews لماذا تستيقظ وأنت تشعر بالألم في منتصف الليل؟ SadaNews تجنب شراء الأطعمة التي تحمل هذه العبارات على الملصق SadaNews رسائل واتساب وتسريبات جديدة تكشف المستور في قضية الأمير حمزة! SadaNews الدولار يسجل أدنى سعر له منذ شهرين SadaNews "البحوث الفلكية المصرية": عيد الفطر في 13 أيار SadaNews الأردن: 64 وفاة و2699 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews بسبب الإضراب- إرباك في برامج تطعيم الأطفال.. هل باتوا في دائرة الخطر؟! SadaNews مستشار الرئيس: تأجيل الانتخابات وارد جداً SadaNews غزة: قرارات جديدة لمكافحة جائحة كورونا SadaNews سيناتور أمريكي يدعو لتقييد مساعدات بلاده لإسرائيل SadaNews إسرائيل: حزب الله يحاول تحدينا بطرق جديدة SadaNews الأردن: نسعى لتثبيت المقدسيين على أرضهم SadaNews موقع عبري: الجيش الإسرائيلي يستعد لإلغاء الانتخابات الفلسطينية

إسرائيل: تعليق الإغلاق الشامل يدخل حيز التنفيذ

إسرائيل: تعليق الإغلاق الشامل يدخل حيز التنفيذ

صدى نيوز - أعلنت إسرائيل عن تعليق الإغلاق الشامل لمواجهة كورونا، ابتداء من صباح اليوم، فيما تعقد الحكومة الإسرائيلية مساءً، جلسة خاصة لبحث إمكانية فتح المدارس واستئناف التعليم الوجاهي يوم الثلاثاء المقبل.

وتبحث إسرائيل أيضا مخطط عودة الأنشطة التجارية، كما سيم بحث خطة استئناف التعليم في المناطق المصنفة حمراء وبرتقالي، من خلال خطة تجيز عودة التعليم الوجاهي في رياض الأطفال وجيل الطفولة المبكرة وجميع المدارس وذلك عبر مجموعات، على أن يكون التعليم في الهواء الطلق.

ومع دخول تعليق الإضراب حيز التنفيذ، تم إلغاء قيد الألف متر المفروض على حركة الأشخاص في محيط سكنهم. وفتح الحدائق والمتنزهات العامة لاستقبال الناس.

ويسمح بعمل المصالح التجارية التي لا تستقبل الجمهور، كما يسمح بخدمة الإرساليات والسفريات (استلام الطلبات) من المطاعم.

كما يسمح بعمل المصالح التجارية التي تستقبل شخص واحد (مثل: مراكز التجميل وصالونات الحلاقة).

وتم الاتفاق على عودة التعليم الوجاهي لمرحلة الطفولة المبكرة، على أن يتم التوافق بين وزارتي الصحة والتعليم الإسرائيلية بهذا الخصوص، لاحقا، حيث من المتوقع العودة للتعليم الوجاهي ما بعد الثلاثاء.