الأربعاء 21 إبريل 2021 - الساعة: 08:51
آخر الأخبار
الكويت.. مدير أمن توجه لفحص حادث سير ففوجئ بوفاة والدته SadaNews ألفا ضابط إسرائيلي متقاعد لواشنطن: لا تعودوا للاتفاق الإيراني SadaNews لماذا تستيقظ وأنت تشعر بالألم في منتصف الليل؟ SadaNews تجنب شراء الأطعمة التي تحمل هذه العبارات على الملصق SadaNews رسائل واتساب وتسريبات جديدة تكشف المستور في قضية الأمير حمزة! SadaNews الدولار يسجل أدنى سعر له منذ شهرين SadaNews "البحوث الفلكية المصرية": عيد الفطر في 13 أيار SadaNews الأردن: 64 وفاة و2699 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews بسبب الإضراب- إرباك في برامج تطعيم الأطفال.. هل باتوا في دائرة الخطر؟! SadaNews مستشار الرئيس: تأجيل الانتخابات وارد جداً SadaNews غزة: قرارات جديدة لمكافحة جائحة كورونا SadaNews سيناتور أمريكي يدعو لتقييد مساعدات بلاده لإسرائيل SadaNews إسرائيل: حزب الله يحاول تحدينا بطرق جديدة SadaNews الأردن: نسعى لتثبيت المقدسيين على أرضهم SadaNews موقع عبري: الجيش الإسرائيلي يستعد لإلغاء الانتخابات الفلسطينية SadaNews الطقس: أجواء لطيفة معتدلة اليوم وأيام حارة جدا قريبا SadaNews أسعار صرف العملات لهذا اليوم SadaNews إسرائيل "تعزز العلاقات" باتصال مع البحرين ولقاء مع الإمارات SadaNews الأعلى على الإطلاق.. ديون إسرائيل ترتفع إلى 302 مليار دولار SadaNews فلسطين.. ثلثا المنشآت الاقتصادية أغلقت مؤقتا جراء كورونا

إسرائيل الأولى.. 7 دول تسجل أعلى نسبة تطعيم ضد كورونا

إسرائيل الأولى.. 7 دول تسجل أعلى نسبة تطعيم ضد كورونا

صدى نيوز - أصبحت إسرائيل تحتل المرتبة الأولى عالميا في ترتيب الدول وفقا لنسبة الحاصلين على لقاح كورونا، تليها الإمارات العربية المتحدة، ثم سيشيل، وتأتي المملكة المتحدة في المرتبة الرابعة عالميا.

كشفت ذلك إحصائيات موقع "أور وورلد إن داتا" الأمريكي، الذي أوضح أنه رغم تغير ترتيب الدول بصورة مستمرة وفقا لتقدم كل منها في خطة تطعيم السكان، إلا أن إسرائيل لا تزال تحافظ على المرتبة الأولى بين دول العالم.

ولفت الموقع إلى أن نسبة الأشخاص الذين حصلوا على لقاحات كورونا إلى إجمالي عدد الإسرائيليين هي 62.1 في المئة، تليها الإمارات العربية المتحدة بنسبة 38.9 في المئة، ثم سيشيل بنسبة 37.7 في المئة.

وتأتي المملكة المتحدة في المرتبة الرابعة عالميا بنسبة 16.9 في المئة ثم الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الخامسة بنسبة 11 في المئة تليها مملكة البحرين بنسبة 10.6 في المئة، التي تحتل المرتبة رقم 6 عالميا، تليها صربيا في المرتبة رقم 7 عالميا.

ووصلت أول شحنة من لقاحات كورونا التي أرسلتها شركة "فايزر" إلى إسرائيل، يوم 9 ديسمبر/ كانون الأول 2020، وتم استلامها في مطار بن غوريون.

ويوجد العديد من اللقاحات التي تم اعتمادها حول العالم أبرزها لقاحاح "سبوتنيك V" الروسي و"أكسفورد أسترازينيكا" البريطاني، و"فايزر" الأمريكي و"سينو فارم" الصيني، إضافة إلى لقاحات أخرى.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة) 104 ملايين مصاب، بينهم أكثر من 2.2 مليون حالة وفاة، بينما كانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية ديسمبر/ كانون الأول 2020.